للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

تسجيلات صوتية جديدة تكشف آخر كلمات قائد الطائرة الإثيوبية المنكوبة

تسجيلات صوتية جديدة تكشف آخر كلمات قائد الطائرة الإثيوبية المنكوبة

كشفت تحليلات الصندوق الأسود لطائرة الخطوط الجوية الإثيوبية المنكوبة، عن تسجيلات صوتية جديدة لأحد الطيارين يقول فيها «لقد توقف .. لقد توقف»، الأمر الذي قد يزيح الستار عن تفاصيل حاسمة في شأن السقوط المدوي للطائرة، والذي أدى إلى مصرع 157 شخصًا كانوا على متن الطائرة.

وأفادت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن طيارًا على متن رحلة الخطوط الجوية الإثيوبية التي تحطمت قبل ثلاثة أسابيع قد سُمع وهو يقول «لقد توقف.. لقد توقف» قبل لحظات من وقوع الكارثة، لافتة إلى أن تلك الأصوات تم تسجيلها عندما كانت الطائرة على ارتفاع 450 قدمًا (137 مترًا) عن سطح الأرض، وبدأت تتجه نحو الأسفل.

وبحسب الصحيفة، فقد التقط راديو الطائرة، وهو جهاز يُستخدم للاتصال من الهواء إلى الأرض، هذا التعليق، قبل لحظات من السقوط الكارثي. وأدى تحطم طائرة «بوينج 737 ماكس 8» إلى مصرع 157 شخصًا، هم جميع من كانوا على متنها، فيما يُعتقد أن نظام التحكم الآلي في الطائرة كان سبب الكارثة؛ حيث يصحح هذا النظام اتجاهه تلقائيًا في حالة ميل الطائرة بعيدًا جدًا، لكن يبدو أنه لم يعمل بينما لا يزال التحقيق جاريًا.

وذكرت الصحيفة، أول أمس الجمعة، أن المحققين قرروا أن نظام التحكم على متن الطائرة تم تفعيله تلقائيًا، قبل سقوطها في 10 مارس الجاري. ولقي 157 شخصًا من 35 بلدًا مصرعهم، إثر تحطم الطائرة في منطقة بيشوفو، جنوب شرق العاصمة الإثيوبية، بعد إقلاعها بست دقائق من مطار أديس أبابا، وهي في طريقها إلى مطار نيروبي.

يأتي تقرير صحيفة «وول ستريت جورنال»، بعد أيام من كشف التحقيقات في إندونيسيا بشأن طائرة من نفس الطراز، تابعة لخطوط «ليون آير» الإندونيسية، تعرض طياروه لمشاكل في التحكم، لكنهم حصلوا على مساعدة غير متوقعة، بحسب صحيفة «الديلي تليغراف» البريطانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى