للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

الإمارات تمنح المستثمرين وأصحاب المواهب إقامة لمدة 10 سنوات.. وتعلن الشروط

تعبيريةكشفت اليوم الأربعاء الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بدولة الإمارات العربية المتحدة عن الشروط المحددة لحصول المستثمرين وأصحاب المواهب على إقامة لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد، تشمل الزوج والزوجة والأبناء.

وأوضح المدير العام لشؤون الإقامة والأجانب اللواء سعيد الراشدي، أن أهم شروط حصول المستثمر على إقامة مدتها 10 سنوات قابلة للتجديد تتضمن: أن يكون الشخص لديه استثمار في الاستثمارات العامة بما لا يقل عن 10 ملايين درهم، على ألا يقل حجم استثماراته في غير العقار عن 60% من إجمالي حجم استثماراته.

كما تتضمن الشروط، أن يقدم المستثمر ما يثبت أن المبلغ المستثمر مملوك له بالكامل وليس قرضاً، وأن تكون ذمة المستثمر غير مثقلة بمطالبات تنتقص من ملاءته المالية بقيمة 10 ملايين درهم.

وبالنسبة لأصحاب المواهب التخصصية والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة، فيحصلون على إقامة لمدة 10 سنوات بشرط أن يكون لدى المستفيد عقد عمل ساري المفعول، وأن يكون مجال تخصصهم من المجالات التي تعتبر أولوية للدولة.

ومن الامتيازات الأخرى أوضح الراشدي، أن هناك إمكانية لوجود شركاء، بحيث لا يقل نصيب كل شريك عن 10 ملايين درهم، وإقامة لمدة 10 سنوات لمدير تنفيذي واحد، ومستشار واحد، مع إمكانية الحصول على تأشيرة لمدة 6 أشهر متعددة السفرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى