للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
تقنية

آبل تزيل بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي من متجر آب ستور

أزالت شركة آبل بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي من متجر تطبيقات آب ستور التابع لها، بسبب أن تلك التطبيقات يمكنها أن تولد صورًا عارية ذات طبيعة جنسية.

 

قدرات الذكاء الاصطناعي

وأصبحت قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي في إنشاء الصور استنادًا إلى أوامر المستخدمين أداة مفيدة للغاية في التصوير الفوتوغرافي والتصميم. ومع ذلك، فقد يُساء استخدامها في إنشاء صور مزيفة أو ذات طبيعة غير أخلاقية.

ووفقًا لتقارير صحفية، فقد أُبلغت آبل بوجود عدد من تطبيقات إنشاء الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي في متجر آب ستور التي يُروج لها على أنها قادرة على “إنشاء صور فاضحة بدون موافقة”.

تطبيقات مسيئة

واعتمدت الشركات المطورة لتلك التطبيقات على إعلانات إنستجرام للترويج لتطبيقات مسيئة زعمت أنها يمكنها خلع ملابس الفتيات مجانًا، وقد احتوت تلك الإعلانات على روابط تنقل المستخدمين إلى صفحات تلك التطبيقات في متجر آب ستور.

وأفاد الموقع بأن آبل لم تستجب في البداية لطلب التعليق، لكنها ردت مباشرة بعد نشر التقرير الصحفي لطلب المزيد من المعلومات، وعندما حصلت الشركة على روابط الإعلانات وصفحات متجر التطبيقات المحددة، بدأت الشركة إزالة تلك التطبيقات من متجرها.

إزالة تطبيقات من متجر آب

وأزالت آبل ثلاثة تطبيقات من متجر آب ستور بعد الإبلاغ عنها مباشرةً، مما يعني أن الشركة نفسها لم تتمكن من العثور على التطبيقات التي انتهكت سياستها، وأن تلك التطبيقات قد تجاوزت عملية المراجعة ولم يُمنع مطوروها من نشرها للمستخدمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى