للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

السودان يستدعي سفيره لدى قطر للتشاور

السودان يستدعي سفيره لدى قطر للتشاور

استدعت وزارة الخارجية السودانية سفيرها لدى قطر فتح الرحمن علي محمد للتشاور.

وقال السفير بابكر الصديق محمد الأمين المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في تصريح لوكالة الأنباء السودانية «سونا»، أن السفير سيغادر إلى الدوحة ليكون على رأس عمله خلال الساعات المقبلة.

وكانت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية القطرية، لولوة الخاطر، نفت في تغريدة نشرتها على حسابها في «تويتر»، خبر استدعاء السودان سفيرها في الدوحة، مؤكدة أنه «لم تردنا مذكرة رسمية بهذا الخصوص، بل إن سفير جمهورية السودان كان قد أرسل مذكرة لوزارة الخارجية القطرية – كما جرت العادة- بأنه سيكون في إجازة قصيرة، وقد حدد موعد عودته».

وقرّر السودان مساء الخميس «إغلاق» مكتب شبكة الجزيرة القطريّة بالخرطوم، بحسب ما أعلنت الشّبكة على موقعها الإلكتروني، موضحةً أنّ القرار اتُخذ من جانب المجلس العسكري الانتقالي.

وقالت الشبكة التي تبثّ بانتظام صورًا لتظاهرات ضدّ الجيش السوداني، إنّ «أجهزة الأمن السودانيّة أبلغت مدير مكتب الجزيرة بقرار المجلس العسكري الانتقالي إغلاق مكتب شبكة الجزيرة في الخرطوم»، مشيرًة إلى أن القرار يشمل أيضًا «سحب تراخيص العمل لمراسلي وموظّفي شبكة الجزيرة اعتبارًا من الآن».

ولفتت الشّبكة إلى أنّ أجهزة الأمن السودانيّة «لم تُسلّم مدير مكتب الجزيرة أيّ قرارٍ مكتوب» بهذا الشأن.

وتوجّه رئيس المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان الفريق أوّل عبد الفتاح البرهان الخميس إلى السعوديّة؛ حيث يُشارك في قممٍ مكة، وكان أجرى قبلَ ذلك زيارتين لكلّ من مصر والإمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى