للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

ترامب يتوعد إيران بعقوبات مشددة الاثنين المقبل: «لا يمكنكم امتلاك أسلحة نووية»

ترامب يتوعد إيران بعقوبات مشددة الاثنين المقبل: «لا يمكنكم امتلاك أسلحة نووية»

تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، بفرض حزمة عقوبات جديدة على إيران، في ردٍ جديد من الولايات المتحدة على التهديدات الإيرانية المتزايدة في منطقة الشرق الأوسط.

وقال ترامب في سلسة من التغريدات على «تويتر»: «لا يمكن لإيران امتلاك أسلحة نووية!. وفق خطة أوباما الهزيلة، كان الإيرانيون في طريقهم لامتلاك التكنولوجيا النووية خلال سنوات قليلة».

وتوعد ترامب طهران بمزيد من العقوبات قائلًا: «سنفرض عقوبات مشددة على إيران الاثنين المقبل».

وتابع الرئيس الأمريكي: «أتطلع إلى اليوم الذي تؤتي فيه العقوبات على إيران ثمارها. وتصبح أمة منتجة ومزدهرة مرة أخرى. كلما كان ذلك أسرع كلما كان أفضل».

وكان ترامب صرح في وقت سابق من يوم السبت، بأن العقوبات الإضافية على إيران تهدف لمنعها من امتلاك أسلحة نووية، مؤكدًا أن بلاده تعمل على تطبيق المزيد من العقوبات على طهران.

وعبر الرئيس الأمريكي عن أمله في «أن يتمتع النظام الإيراني بالذكاء الكافي لمراعاة مصالح شعبه»، مؤكدًا أن «العمل العسكري ضد إيران لا يزال مطروحًا على الطاولة».

وكان ترامب أكَّد أمس الجمعة، الأنباء التي ترددت عن أن الولايات المتحدة كانت ستوجه ضربة عسكرية لإيران، بعدما أسقطت طائرة أمريكية بدون طيار (درون)، الخميس، لكن جرى إلغاؤها.

وقال ترامب، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن الإيرانيين أسقطوا طائرة بدون طيار تحلّق في المياه الدولية. لقد كنا متأهبين ومستعدين للثأر الليلة الماضية في 3 مواقع مختلفة، وعندما سألت: كم عدد الذين سيموتون؟ كانت الإجابة من جنرال: 150 شخصًا يا سيدي».

وأضاف: «قبل 10 دقائق من توجيه الضربة أوقفتها»، مرجعًا السبب إلى توجيه الضربات وما ستسفر عنه من سقوط قتلى «لا يتناسب مع إسقاط طائرة بلا أحد على متنها (..) أنا لست في عجلة، جيشنا أعيد بناؤه، وعلى استعداد للقتال، وهو الأفضل في العالم إلى حد بعيد».

وحمَّل ترامب سلفه الرئيس  السابق باراك أوباما مسؤولية التوصل إلى اتفاق «فظيع» مع إيران، قائلًا: الرئيس أوباما عقد صفقة يائسة ورهيبة مع إيران- أعطاهم 150 مليار دولار، بالإضافة إلى 8.2 مليارات دولار نقدًا! كانت إيران في ورطة كبيرة وأنقذهم. أعطاهم طريقًا حرًا إلى الأسلحة النووية، وقريبًا. وبدلًا من أن تشكركم، صرخت إيران الموت لأمريكا».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى