للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

الكويت تقر ضوابط التبرعات والهبات من الدول الصديقة والشقيقة لتطوير المشاريع وفقاً لهذه الشروط

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم إن مجلس الوزراء أقر بضوابط قبول الهبات والتبرعات للمحافظات والتصرف فيها، وذلك وفق آليات محددة وسليمة.

وأوضح المزرم أن القرار يهدف إلى ضمان عدم حصول مقدمي الهبات أو التبرعات على أي مزايا أو أولويات في الحصول على الخدمات التي تقدمها المحافظات، مشيراً إلى أن ضوابط قبول الهبات والتبرعات للمحافظات والتصرف فيها جاء تطبيقاً لما ورد في المادة 8 من مرسوم رقم 81 لسنة 2014 بشأن نظام المحافظات.

وأضاف أن المادة 8 تنص على أن الموارد المالية للمحافظة تتكون من الاعتمادات المالية المخصصة للمحافظة على الميزانية العامة للدولة سنوياً ونسبة من المبالغ المخصصة للخدمات الاجتماعية من أرباح الجمعيات التعاونية والهبات أو التبرعات التي يقبلها المحافظ وفقاً لما يقرره مجلس الوزراء.

وحول السماح بقبول الهبات أو التبرعات من الخارج للمحافظات، أكد المزرم أن المحافظات تقوم بأنشطة وفعاليات مشتركة من مدن ومحافظات الدول الشقيقة والصديقة، مبيناً أن أغلب المحافظات لديها اتفاقيات توأمة مع محافظات وولايات خارجية تتضمن بنودها تبادل الخبرات والرؤى والتجارب الناجحة.

وأشار إلى أن مثل هذه الاتفاقيات تنشأ عنها بعض الهبات والتبرعات المتبادلة بين الأطراف، موضحاً أنها ستتم وفق مجموعة من الشروط التي تراعي عدم المساس بوحدة وسيادة الدولة واستقرار المجتمع على أن يكون الهدف منها مشروعاً ولا يخالف النظام العام ولا يتنافى مع القيم الإسلامية.

زر الذهاب إلى الأعلى