للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبارمحليات

«بلومبرج»: السعودية تخطط لبناء أول منشأة لـ«إعادة التدوير» بالرياض

«بلومبرج»: السعودية تخطط لبناء أول منشأة لـ«إعادة التدوير» بالرياض

أفادت وكالة «بلومبرج» الأمريكية، أن المملكة العربية السعودية بصدد بناء أول منشأة لإعادة تدوير مخلفات البناء في العاصمة، الرياض، للاستفادة من ملايين الأطنان من النفايات وتحويلها إلى مواد يمكن إعادة استخدامها.

وذكرت الوكالة، أن الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير، وهي فرع تابع لصندوق الثروة السيادي، هي من ستتولى إدارة المشروع، وأنه من المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى من بناء المنشأة نهاية العام الجاري، دون الكشف عن أي تفاصيل تخص تكاليف المشروع.

وقال جيروين فنسنت، الرئيس التنفيذي للشركة لـ«بلومبرج»: «إن منشأة فرز النفايات وإعادة التدوير الجديدة ليست سوى بداية لسلسلة من المنشآت المماثلة التي سيتم إطلاقها خلال السنوات الثلاث المقبلة، بهدف أوسع يتمثل في إعادة تدوير جميع أنواع النفايات مثل الأسمدة والورق والبلاستيك والمعادن».

وأوضحت الشركة أن الهدف هو أن تتولى المنشأة الجديدة في الرياض إعادة تدوير ما يقرب من نصف ما يقدر بنحو خمسة ملايين طن من نفايات البناء والهدم السنوية في العاصمة بحلول العام 2035، على أن يتم تحويل الأنقاض إلى مواد يمكن استخدامها في إنشاء الطرق ومشاريع الإسكان، بما في ذلك 35 ألف وحدة من مشروع الإسكان.

كما أنها تخطط أيضًا لإنشاء مرفق لإدارة ومعالجة وتصنيف النفايات البلدية، وتقوم بلدية الرياض حاليًا بتطبيق مشروع تجريبي لحمل السكان على فرز النفايات المنزلية في صناديق منفصلة للنفايات العضوية وغير العضوية.

وكان إنشاء صناعة لإدارة النفايات بشكل فعال أحد أهداف خطط صاحب السمو الملكي، ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، لتنويع الاقتصاد المعلنة في العام 2016؛ فصناعة التدوير في المملكة لا تتخطى 10% من المواد القابلة للتدوير والبالغ حجمها 50 مليون طن سنويًا، كما أظهرت دراسة أجراها صندوق الثروة السيادي.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى