للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

الكويت تعلن موقفها من الانضمام للتحالف الدولي لحماية الملاحة البحرية

الكويت تعلن موقفها من الانضمام للتحالف الدولي لحماية الملاحة البحرية

أعلنت الكويت اليوم الثلاثاء، موقفها من الانضمام إلى التحالف الدولي لحماية الملاحة الدولية، مشيرة إلى أنها تدرس التفاصيل قبل إعلان انضمامها له.

وقال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، عقب مشاركته في افتتاح ندوة «جهود الكويت لرعاية كبار السن»، إن بلاده ستعلن عن موقفها الرسمي من التحالف الدولي لحماية الملاحة الدولية في منطقة الخليج العربي بعد الانتهاء من دراسة تفاصيل التحالف، وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وتابع الجارالله قائلًا: ان الكويت شاركت في اجتماعات (المنامة) و (تامبا) والمتعلقة في إطار تحالف لحماية حرية الملاحة الدولية في الخليج العربي، مؤكدًا مواصلة الكويت المشاركة في أي اجتماعات في هذا الاطار.

وأضاف نائب وزير الخارجية الكويتي، أن بلاده لم تعلن رسميًّا الموقف من الانضمام من هذا التحالف «ولكن الممارسات العملية تؤكد أن الكويت ليست بعيدة عن هذا التحالف».

يذكر أن السعودية والإمارات والبحرين، أعلنوا في وقت سابق، لانضمام للتحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية وضمان سلامة الممرات البحرية، الذي يهدف لمساندة الجهود الإقليمية والدولية لردع ومواجهة تهديدات الملاحة البحرية والتجارة العالمية، وضمان أمن الطاقة العالمي، واستمرار تدفق إمدادات الطاقة للاقتصاد العالمي والإسهام في حفظ السلم والأمن الدوليين.

ويضم التحالف حاليًّا 6 دول هي: السعودية والإمارات والولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا والبحرين.

وظهرت فكرة إنشاء تحالف لحماية أمن الملاحة البحرية في الخليج العربي، في 9 يوليو الماضي، بعد تكرار الاعتداءات الإيرانية على ناقلات النفط في مياه الخليج، ويهدف التحالف إلى حماية السفن التجارية وناقلات النفط التي تعبر مضيقي هرمز وباب المندب؛ حيث ستقوم الولايات المتحدة بمهمات قيادة عمليات المراقبة البحرية والاستطلاع وتوفير سفن حربية لمهمات القيادة والسيطرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى