للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

صور.. انطلاق عملية بناء أول فرقاطة حربية من طراز “أفانتي 2200” لصالح القوات البحرية

صورةأعلنت “سامي نافانتيا” المشروع المشترك بين الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI وشركة نافانتيا، اليوم الأربعاء في إسبانيا، عن إطلاق عملية بناء أول فرقاطة حربية لصالح القوات البحرية الملكية السعودية من ضمن 5 فرقاطات من طراز “أفانتي 2200” ، والمتوقع أن يتم تسليمها بحلول عام 2023م.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة SAMI الدكتور أندرياس شوير إن الشراكة مع نافانتيا تهدف لتعزيز القدرات البحرية للقوات البحرية الملكية السعودية من خلال تصنيع هذه الفرقاطات الحربية الخمس، في توطين 50% من إجمالي الإنفاق العسكري السعودي بحلول عام 2030.

وأكد شوير أن هذا المشروع سيوفر 6 آلاف وظيفة، إذ ستتاح 1,100 وظيفة مباشرة، وأكثر من 1,800 وظيفة في الصناعات المساعدة، وأكثر من 3 آلاف فرصة عمل غير مباشرة من قِبل موردين آخرين، وتنطوي الاتفاقية على توطين ما يصل إلى 60% من القدرات التقنية للمملكة.

وأوضحت شركة “سامي نافانتيا” أنها ستعمل على تركيب ودمج أنظمة قتال ضمن عقدها الذي تبلغ قيمته أكثر من 900 مليون يورو، وسيركز المشروع المشترك كذلك على تصميم النظم وهندستها، وتصميم الأجهزة، وتطوير البرمجيات والاختبارات وأنظمة التحقق، إضافةً إلى الدعم اللوجستي، وتصميم برامج التدريب.

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى