للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخباررياضة

الاتحاد السعودي للسيارات يعلن موعد رالي “العلا نيوم” الصحراوي

الاتحاد السعودي للسيارات يعلن موعد رالي
يضع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، اللمسات الأخيرة على تحضيراته لإقامة النسخة الأولى من رالي “العلا نيوم” الصحراوي، الذي يشكّل الجولة الثالثة من بطولة السعودية “تويوتا للراليات الصحراوية”، التي استُحدثت مؤخرًا، وحازت شعبية كبيرة؛ حيث سيقام في الفترة ما بين الخامس والتاسع من نوفمبر المقبل.

سيقام الرالي خلال أقل من ثلاثة أسابيع على انتهاء رالي القصيم في بريدة، الذي شهد نجاحًا نوعيًّا؛ إذ شارك فيه عدد كبير فاق التوقعات، إلى جانب المنافسة القوية في مختلف الفئات طيلة أيامه الثلاثة، وسيمتد رالي “العلا نيوم”، الجولة الثالثة للبطولة الجديدة، على خمسة أيام على تضاريس وتكوينات طبيعية مشابهة لتلك التي سيواجهها السائقون في رالي داكار2020، الذي سيقام في المملكة خلال شهر يناير المقبل إن شاء الله.

وكان القائمون على الاتحاد السعودي قد أكد التفاصيل الأساسية للرالي الجديد، والذي سيقام برئاسة الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، وإشراف بطل الشرق الأوسط للراليات سابقًا، عبدالله باخشب.

ستتم إجراءات التوثيق والفحص التقني في العلا، يوم الاثنين (الرابع من نوفمبر).. أما يوم الثلاثاء (الخامس من نوفمبر) فسيشهد إقامة حفل انطلاق الرالي، الساعة 3:30 عصرًا، وبعده ستقام مرحلة استعراضية خاصة بالجمهور؛ بدءًا من الساعة 3:45 عصرًا، يليها في الأيام الأربعة التالية أربع مراحل خاصة خاضعة للتوقيت.

يقام في اليوم التالي، الأربعاء (السادس من نوفمبر)، المرحلة الخاصة الثانية، تقام حول العلا، وهي عبارة عن مرحلة خاصة ضد الوقت.. يليه في يوم الخميس (السابع من نوفمبر) مرحلة أخرى حول العلا.. أما في يوم الجمعة (الثامن من نوفمبر)، فسيخوض المشاركون مرحلةً خاصة تنطلق من العلا وتنتهي في مدينة نيوم الجديدة.. وأخيرًا، يقام يوم السبت (التاسع من نوفمبر) مرحلة أخيرة خاصة في الصحراء المحيطة بمدينة نيوم، يليها حفل تتويج الفائزين واختتام الرالي في شرما نيوم.

العلا، مدينة تاريخية تقع شمال غرب المملكة العربية السعودية، تبعُد ألف كيلومتر عن العاصمة الرياض، و670 كيلومترًا عن جدة، وهي ضمن محافظة المدينة، وتحظى بمكانة تاريخية لكونها تقع على “طريق البخور” التاريخي، كما كانت عاصمة الحضارة اللحيانية؛ فضلًا عن ذلك، تضم المدينة موقع مدائن صالح الأثري، أول موقع سعودي يُدرَج في قائمة “يونسكو” للتراث العالمي.

تقع مدينة نيوم الجديدة في أقصى شمال شرق المملكة، وعلى النقيض من العلا؛ فإنها مدينة حديثة التكوين والتأسيس؛ إذ إنها مدينة حدودية، وتقع ضمن منطقة تبوك، وعلى البحر الأحمر، وقريبة من حدود المملكة مع الأردن ومصر. صُممت لتكون مدينةً ذكية، ومن المتوقع إنهاء المرحلة الأولى من هذه المدينة المستقبلية بحلول العام 2025.

يقام رالي “العلا نيوم” بتنظيم الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، وبدعم من الهيئة العامة للرياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى