للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مستجدات الغزو.. تحرير بلدة في شمال كييف.. وانتشار “فاغنر” شرق البلاد.. ومحاولة تسميم أبراموفيتش

أعلنت أوكرانيا أمس (الإثنين)، تحرير بلدة إربين شمالي غرب العاصمة كييف من القوات الروسية، وكشفت وزارة الدفاع البريطانية أن مرتزقة روسًا من مجموعة فاغنر ينتشرون في شرق أوكرانيا.

وتعرّض الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش ومفاوضين أوكرانيين لمحاولة تسميم من قبل متشددين في موسكو، فيما رفض الرئيس الأمريكي جو بايدن الاعتذار عن إشارته إلى وجوب مغادرة بوتين السلطة.

أوكرانيا: تحرير بلدة إربين الضاحية الشمالية الغربية لكييف

أعلن وزير الداخلية الأوكراني دينيس موناستيرسكي، أنّ القوات الأوكرانية حررت بلدة إربين، الواقعة في الضاحية الشمالية الغربية للعاصمة كييف، من القوات الروسية، موضحًا أن القوات المسلّحة والشرطة تتقدّم، ويجري تمشيط الشوارع بشكل كامل.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنّ المحتلّين يُطردون من إربين ومن كييف، مبينًا أن المعارك مستمرة، وأن القوات الروسية لا تزال تسيطر على شمال منطقة كييف، وأنها لم تسمح بإقامة أيّ ممرّ إنساني الإثنين.

لندن: انتشار عناصر من مجموعة فاغنر الروسية في شرق أوكرانيا

كشفت وزارة الدفاع البريطانية عن انتشار مرتزقة روس من مجموعة فاغنر في شرق أوكرانيا، لافتة إلى أنّ ما يزيد على ألف مقاتل من هذه المجموعة شبه العسكرية الروسية يمكن أن يشاركوا في القتال ضدّ القوات الأوكرانية.

محاولة تسميم الملياردير الروسي أبراموفيتش ومفاوضين أوكرانيين

أفادت وسائل إعلام غربية بأن الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش ومفاوضين أوكرانيين تعرضوا لمحاولة تسميم من قبل متشددين في موسكو، مضيفة أنه من المحتمل أن يكون متشددون روس وراء تلك المحاولة بهدف تعطيل المفاوضات بين موسكو وكييف.

وظهرت أعراض على أبراموفيتش و2 من كبار المفاوضين الأوكرانيين بينها احمرار وألم في العينين وتقشر في جلد الوجه والأيدي، وذلك بعد اجتماع في العاصمة الأوكرانية كييف، وفقًا لصحيفة “وول ستريت جورنال”.

بايدن يرفض الاعتذار عن إشارته إلى وجوب مغادرة بوتين السلطة

رفض الرئيس الأمريكي جو بايدن الاعتذار والتراجع عن إعلانه في خطاب أساسي خلال عطلة نهاية الأسبوع أنّه لا يمكن لنظيره الروسي فلاديمير بوتين البقاء في السلطة، مشيرًا إلى أنه كان يعبّر عن “غضب شخصي” ولم يكن يقصد أنّه يرغب بالإطاحة بسيد الكرملين.

وأوضح أنه لم يكن حينها ولا الآن يتحدّث عن تغيير في السياسة، وأنه كان يعبّر عن غضب شعر به من الناحية الأخلاقية إزاء الطريقة التي يتصرّف بها بوتين.

روسيا: لن نستخدم أسلحة نووية إلا في حالة “تهديد وجودي”

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن روسيا لن تلجأ إلى الأسلحة النووية إلا في حالة كان هناك “تهديد وجود” لبلاده، لا بسبب النزاع الحالي مع أوكرانيا.

وأضاف بيسكوف أنه عندما يكون هناك فقط تهديد لوجود الدولة، فيمكن استخدام الأسلحة النووية للقضاء على التهديد.

زر الذهاب إلى الأعلى