للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

أول برنامج أكاديمي للمرأة بـ”مراقبة الجودة”

أطلقت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، برنامج “دبلوم فني مراقبة الجودة” الذي يُعَدّ أول برنامج أكاديمي محلّي يتوجه للمرأة في تخصص فني مراقبة الجودة، لتزويد الطالبات بالمهارات بما يتواءَم مع متطلبات سوق العمل، ويخدم قطاعَي الصناعة والتعدين بالمملكة.

 

بلغ عدد الملتحقات ببرنامج “دبلوم فني مراقبة الجودة” 25 طالبة

وعقدت الجامعة، لقاءً حوارياً طلابيا مع وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، وتناول اللقاء عدة مداخلات طلابية حول سُبل دعم المهندس الصناعي، ومستقبل الصناعات الدوائية، ودور المرأة في الصناعة والتعدين، وكشف “الخريف” عن إستراتيجية الوزارة، وأبرز مرتكزاتها الحالية والمستقبلية في تحقيق أهداف التنمية الوطنية.

وشمل اللقاء جولة لوزير الصناعة والثروة المعدنية، ترافقه رئيسة الجامعة، شملت المكتبة المركزية، ومركز المهارات والمحاكاة الطبي، ومركز أبحاث العلوم الطبيعية والصحية، استمع خلالها لشرح عن مرافق الجامعة.

يُذكر أنَّ برنامج الدبلوم يأتي بالتعاون بين جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ووزارة الصناعة والثروة المعدنية؛ للعمل على ربط القطاع الصناعي التعديني مع القطاع التعليمي، والأكاديمي، والمهني، حيث تم الإعلان عن البرنامج في نهاية نوفمبر الماضي، وبلغ عدد الملتحقات فيه 25 طالبة.

المصدر أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى