بدء التشغيل التجريبي لعبور الدراجات النارية جسر الملك فهد أول يناير

بدء التشغيل التجريبي لعبور الدراجات النارية جسر الملك فهد أول يناير

أعلنت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، اليوم الأربعاء، إطلاق التشغيل التجريبي لعبور الدراجات النارية، وإنهاء إجراءات سائقيها بين المملكة والبحرين؛ اعتبارًا من يوم الأربعاء 1/1/2020، ابتداءً من الساعة الثامنة صباحًا، بعد صدور موافقة الجهات المختصة في كلتا المملكتين.

وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد المهندس عماد المحيسن: سيتم السماح بعبور قائدي الدراجات النارية والتنقل بين المملكتين خلال فترة التشغيل التجريبي، شريطة أن تكون المركبة مرخصة، وتحمل لوحات مرورية، وخاضعة للأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، وسيتم تقديم هذه الخدمة على مدار اليوم طيلة أيام الأسبوع على أن يتم إيقافها مؤقتًا حفاظًا على سلامة المسافرين عند سوء الأحوال الجوية.

وأوضح المحيسن أنه تم تخصيص المسار أقصى اليمين؛ لإنهاء إجراءات سفر قائدي الدراجات النارية في مناطق إنهاء الإجراءات قدوم ومغادرة بالجانبين السعودي والبحريني، إضافة إلى إتاحة كل مسارات دفع الرسوم بالجانبين لتحصيل رسوم عبور قائدي الدراجات النارية، والتي تم تحديدها بقيمة 25 ريالًا أو 2.50 دينار بحريني للاتجاه الواحد.

وأهاب المحيسن بجميع سائقي الدراجات النارية الالتزام باشتراطات وضوابط السلامة والسرعة المحددة، واقتناء الملابس المناسبة، وارتداء خوذات الرأس وحامي العينين، والالتزام أيضًا بالمسارات المخصصة لهم باتباع اللوحات الإرشادية في مناطق الإجراءات.

وأكد المحيسن أن المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، وكل الجهات العاملة في مناطق إنهاء إجراءات المسافرين والإدارة العامة للمرور بمملكة البحرين ومرور المنطقة الشرقية، أنهت كل استعداداتها؛ لتسهيل عبور قائدي الدراجات النارية خلال فترة التشغيل التجريبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Go up