للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مستجدات الغزو الروسي.. استعادة 3 قرى جديدة في خيرسون وقديروف يتعهد بإرسال أبنائه للقـتال

واصلت القوات الأوكرانية، أمس (الأربعاء)، تقدمها في الجنوب الأوكراني؛ حيث استعادت 3 قرى في منطقة خيرسون التي ما زالت تشهد تمركزاً للقوات الروسية بها، فيما أعلن الرئيس الشيشاني رمضان قديروف أنه سيقوم بإرسال 3 من أبنائه للقـتال في صفوف القوات الروسية، وذلك بعد قرار روسي بترقيته إلى رتبة عسكرية رفيعة.

زيلينسكي يستعيد 3 قرى في الجنوب وروسيا ما زالت تتمركز في خيرسون

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن قواته استعادت 3 قرى في منطقة خيرسون الجنوبية من القوات الروسية، وهي قرى “نوفوفوسكريسنسكي، ونوفوغريغوريفكا، وبيتروبافليفكا” التي تم تحريرها في الساعات الـ 24 الأخيرة، مؤكداً أن الهجوم المضاد “مستمر”..

فيما أكّدت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها تتمركز في مواقع في منطقة خيرسون الأوكرانية، وتصد هجمات لقوات معادية متفوقة، مشيرةً إلى أنها شنت ضـربات جوية على مناطق دودتشاني ودافيديف بريد، مؤكدة خسارة القريتين الرئيسيتين اللتين تسيطر عليهما قواتها هذا الأسبوع.

بوتين يأمل في استقرار الوضع العسكري في الأراضي التي تم ضمها

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه يأمل أن يستقر الوضع العسكري في الأراضي الأوكرانية التي ضمتها موسكو مؤخراً، على الرغم من الصعوبات التي تواجهها القوات الروسية أمام تقدم الجيش الأوكراني.

وألمح بوتين إلى أن استقرار الوضع قد يمكّن روسيا من تطوير هذه المناطق بشكل سلمي، مشيراً إلى أن نتائج استفتاءات الضم لم تسعده فحسب بل فاجأته أيضًا، وبأن النتيجة أكثر من مقنعة كون الاستفتاءات شفافة وواضحة.

روسيا تريد تصويتاً سرياً في الأمم المتحدة

تضغط روسيا من أجل إجراء اقتراع سري بدلاً من تصويت علني، عندما تبحث الجمعية العامة للأمم المتحدة، الأسبوع المقبل، ما إذا كانت ستدين تحرك موسكو لضم 4 مناطق محتلة جزئياً في أوكرانيا بعد تنظيم الاستفتاءات هناك.

واعتبر سفير روسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، في رسالة إلى الدول الأعضاء محاولات الإدانة تطوراً مسيّساً واستفزازياً يهدف إلى تعميق الانقسام في الجمعية العامة، لافتاً إلى أن الاقتراع السري ضروري لأن الضغط الغربي يجعل الأمر صعباً للغاية إذا تم التعبير عن المواقف علناً.

بوتين يرقي قديروف إلى رتبة جنرال والأخير يتعهد بإرسال أبنائه للقـتال

أعرب الزعيم الشيشاني رمضان قديروف، عن امتنانه لقرار حليفه بوتين بترقيته إلى رتبة كولونيل جنرال في الجيش الروسي، وهي الرتبة الثالثة في سلسلة الرتب العسكرية الروسية، وذلك بعد تصريحاته الداعمة لموقف موسكو من ضم الأراضي الأوكرانية.

كما أعلن قديروف الذي دعا موسكو لاستخدام الأسلحـة النووية للرد على القوات الأوكرانية، أنه سيقوم بإرسال 3 من أبنائه المراهقين للالتحاق بالقتـال في أوكرانيا، وهم أحمد وإيلي وآدم الذين تبلغ أعمارهم على التوالي 16 و15 و14 عاماً.

زر الذهاب إلى الأعلى