للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

“التحالف”: ادعاء ميليشيا الحوثي استهدافنا لمركز احتجاز بمحافظة صعدة عارٍ من الصحة

نفت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (السبت)، صحة ما تداولته تقارير إعلامية حوثية بشأن استهداف التحالف لمركز احتجاز بمحافظة صعدة ووقوع ضحايا من المحتجزين بداخله.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، أن ما سوقت له الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران يعبر عن نهجها التضليلي المعتاد، مبيناً أن الهدف محل الادعاء لم يتم إدراجه على قوائم عدم الاستهداف بحسب الآلية المعتمدة مع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، ولم يتم الإبلاغ عنه من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ولا تنطبق عليه المعايير الواردة بأحكام القانون الدولي الإنساني.

وأضاف المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تأخذ مثل هذه التقارير على محمل الجد، مشيراً إلى أنه تم عمل مراجعة شاملة لإجراءات ما بعد العمل، بحسب الآلية الداخلية لقيادة القوات المشتركة للتحالف وتبين عدم صحة هذه الادعاءات.

ونوه إلى أن قوات التحالف سوف تُطلع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر على الحقائق والتفاصيل وكذلك التضليل الإعلامي الذي مارسته الميليشيا الحوثية الإرهابية للهدف والموقع محل الادعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى