للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

احتدام الأوضاع الأمنية في بغداد بعد سيطرة المتظاهرين على القصر الجمهوري.. والرئيس يدعو لضبط النفس

اقتحم عدد من المتظاهرين العراقيين، ينتمون إلى التيار الصدري، القصر الجمهوري بالعاصمة العراقية بغداد.

وأعلنت وسائل الإعلام العراقية فرض حظر التجول الشامل في بغداد، بما يشمل المواطنين والسيارات، اعتبارًا من السابعة مساء اليوم (الاثنين)، وذلك حسب بيان صحفي صادر عن قيادة العمليات المشتركة بالعراق.

ورصد عدد من مقاطع الفيديو المتداولة اقتحام المتظاهرين للقصر الجمهوري، كما نجحوا في السيطرة على معظم المباني الحكومية الموجودة في العاصمة العراقية، وذي قار، والبصرة، وميسان.

وتعكف قوات مكافحة الشغب بالعراق، على تفريق المتظاهرين من أمام القصر الجمهوري في المنطقة الخضراء.

ووجهت العمليات المشتركة العراقية بحماية المصارف ومقار الأحزاب السياسية، بالإضافة إلى فك الاختناقات المرورية التي تشهدها المناطق القريبة من الأحداث في بغداد.

واستجابة لتداعيات الأوضاع الأمنية في العاصمة العراقية، أعلن الجيش العراقي حظر التجول في كافة أنحاء البلاد اعتباراً من الساعة السابعة مساءً وحتى إشعار آخر؛ وذلك بعدما اقتحم مئات من أنصار الزعيم الشيعي مقتدى الصدر قصر الحكومة في بغداد.

ومن جانبه، دعا الرئيس العراقي برهم صالح كافة الأطراف للتهدئة وضبط النفس، مؤكداً أن الظرف الذي يمر به العراق يستدعي ذلك من الجميع.

ونفت وزارة الاتصالات العراقية أي نية لقطع خدمات الإنترنت في البلاد، ضمن إجراءات التعامل مع حالة الفوضى التي تشهدها العاصمة بغداد.

وكانت قد سُمعت أصوات إطلاق نار بعد الظهر في المنطقة الخضراء شديدة الحراسة في بغداد، حيث سادت حالة من الفـوضى عقب إعلان الصدر اعتزاله العمل السياسي، أدت إلى مقـتل شخصين وإصـابة 19 في الاشـتباكات التي شهدتها بغداد خلال الساعات الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى