للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

مساند يحدد السن المطلوب لاستخراج تأشيرة العمالة المنزلية للأعزب

حددت منصة مساند، المنصة المتخصصة في خدمات العمالة المنزلية في المملكة، السن المطلوب لاستخراج تأشيرة العمالة المنزلية.

 

تأشيرة العمالة المنزلية للأعزب

جاء ذلك في رد من مساند، عبر حسابه الرسمي في منصة إكس، على سؤال مواطن أعزب، استفسر بشأن السن المطلوب لاستخراج تأشيرة عمالة منزلية لوالدته.

وأجابت منصة مساند بقولها: “وعليكم السلام.. بحسب ضوابط الاستقدام يشترط للأعزب/ العزباء أن يبلغ 24 سنة لاستخراج تأشيرة العمالة المنزلية، ويمكنك التحقق من أهليتك للحصول على تأشيرة العمالة المنزلية قبل رفع الطلب حسب ضوابط الاستقدام المعتمدة”.

 

ضوابط إصدار تأشيرة بديلة

وكان برنامج مساند، قد جدد التأكيد على ضوابط إصدار تأشيرة بديلة لصاحب العمل وفق الضوابط التي تحكم تأشيرات العمالة المنزلية.

وتلقى البرنامج عبر منصة إكس سؤالًا قال فيه: خادمة منزلية لها عشرة أشهر استقدام لأول مرة أصيبت بورم ويوجد أشعة وتقارير هل يتم التعويض في هذه الحالة بفيزا بديلة؟ هل يتم استخراج تأشيرة جديدة قبل تسفيرها؟.

ورد البرنامج بالقول إن التأشيرة البديلة هي تأشيرة تصدر لصاحب العمل بدون رسوم حكومية في حال خروج العامل/العاملة من المملكة خروجًا نهائيًا خلال (90) يومًا من تاريخ دخوله/دخولها المملكة لأول مرة.

إثبات القدرة المالية

وفي وقت سابق شددت منصة مساند على ضرورة إثبات القدرة المالية في تقديم طلب تأشيرة العمالة المنزلية لذوي الإعاقة.

وتلقت المنصة سؤالًا من أحد المستفيدين قال فيه: الولدة محتاجة سائق ولها خدمات من التأهيل الشامل (خادمة وسائق وعامل) لكن ما تفعل منها غير واحد والباقي إذا جيت أرفع التأشيرة يقول القدرة المالية غير كافية.

وردت المنصة بالقول إن إثبات القدرة المالية في تقديم طلب تأشيرة العمالة المنزلية لذوي الإعاقة بنفسه أو الوكيل المسجل في نظام الرعاية الاجتماعية فقط.

الاستقدام عبر مساند

يذكر أن منصة مساند إحدى مبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهي منصة إلكترونية شاملة لتجربة استقدام العمالة المنزلية بشكل متكامل، تهدف إلى تسهيل إجراءات استقدام العمالة المنزلية وزيادة مستوى حفظ حقوق جميع الأطراف عن طريق تعريف أصحاب العمل والعمالة المنزلية بحقوقهم وواجباتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى