للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

“الاستثمارات العامة” يستثمر 1.5 مليار دولار في شركة “جيو بلاتفورمز” الرقمية الهندية

أعلن صندوق الاستثمارات العامة اليوم (الخميس) عن استثمار نحو 1.5 مليار دولار في شركة “جيو بلاتفورمز “، الرقمية الرائدة في الهند.

وأوضح الصندوق أنه وقع على اتفاقية استحواذ حصة تبلغ 2.32% من أسهم “جيو بلاتفورمز”، مبيناً أن إتمام الصفقة يخضع للموافقات التنظيمية المطلوبة.

وقال محافظ الصندوق ياسر الرميان، إن “جيو بلاتفورمز” تعد من الشركات المبتكرة، وفي مقدمة قطاع التحول التكنولوجي بدولة الهند، لافتاً إلى أن هذا الاستثمار سيمكن الصندوق من تحقيق عوائد مالية طويلة الأجل، بما يحقق مستهدفات التحول الاقتصادي للمملكة.

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس للصناعات موكيش أمباني أنه ترحيبهم بصندوق الاستثمارات العامة كشريك أساسي في “جيو بلاتفورمز”، مبيناً أنه يتطلع إلى دعم الصندوق وتوجيهه لأخذ خطوات طموحة لتسريع التحول الرقمي في الهند”.

وتعد “جيو بلاتفورمز”، الشركة المملوكة بالكامل لشركة ريلاينس إنداستريز، وهي منصة تقنية متطورة وتهتم بتوفير خدمات رقمية عالية الجودة وبتكلفة معتدلة في مختلف أنحاء الهند، حيث تخدم أكثر من 388 مليون مشترك، وقد حققت استثمارات مهمة بالاستفادة من تقنيات النطاق العريض، والأجهزة الذكية والحوسبة السحابية، وتحليل البيانات الضخمة، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والواقع المعزز والواقع الافتراضي و”البلوك تشين”.

يذكر أن “جيو بلاتفورمز”، حصلت مؤخراً على العديد من الاستثمارات من قبل شركات عالمية منها، شركة “فيسبوك”، وصندوق سيلفر ليك الاستثماري، وشركة مبادلة للاستثمار.

زر الذهاب إلى الأعلى