للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مستجدات الغزو.. روسيا تخطط لقطع خطوط الإمداد عن أوكرانيا.. و”زيلينسكي” يستعطف العالم للتظاهر

تواصلت العمليات العسكرية الروسية في محيط العاصمة الأوكرانية “كييف” وعدة مناطق أخرى خاصة بالجانب الشرقي، في إطار عزم القوات الروسية قطع خطوط الإمداد العسكري عن النظام الأوكراني.

وأعلنت الدفاعات الجوية الأوكرانية، إسقاط 7 مقاتلات ومروحية روسية وصاروخين كروز خلال الـ 24 ساعة الماضية، في ظل تواصل الهجمات الروسية على عدة مواقع.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، إن القوات الروسية تتراجع في محيط العاصمة كييف وتركز جهودها على منطقة الشرق، مشيرةً إلى أن القوات الروسية تخطط للقضاء على خطوط إمداد الأوكرانيين شرق البلاد.

ونوهت إلى أن القوات الروسية قصفت أوكرانيا بـ 1200 صاروخ حتى الآن، مؤكدةً أن الطيران الروسي يتجنب الدخول إلى أجواء خطرة تسيطر عليها الدفاعات الأوكرانية.

بريطانيا تزود كييف بستة آلاف صاروخ

كشف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، عن إرسال بلاده 6 آلاف صاروخ إضافي إلى أوكرانيا، ما يمثل زيادة بأكثر من الضعف في الأسلحة الفتاكة الدفاعية التي قررت لندن تزويد كييف بها.

وشدد جونسون على أن المملكة المتّحدة ستعمل مع حلفائها على زيادة الدعم العسكري والاقتصادي لأوكرانيا، وتعزيز دفاعاتها في الوقت الذي تقلب فيه مسار هذه المعركة.

زيلينسكي يدعو إلى تظاهرات حول العالم

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، شعوب العالم إلى التظاهر في الشوارع ضد الغزو الروسي لبلاده، مناشداً رفع الشعارات الأوكرانية دعماً لأوكرانيا ودعماً للحرية وللحياة.

وقال زيلينسكي في خطابه لشعوب العالم: “عبروا عن مواقفكم اخرجوا إلى التظاهر من مكاتبكم من منازلكم من مدارسكم ومن جامعاتكم، اخرجوا باسم السلام”.

مواجهة دبلوماسية روسية أمريكية بسبب أوكرانيا

وتصاعدت حدة المواجهة الدبلوماسية بين أمريكا وروسيا، بعدما قررت موسكو طرد دبلوماسيين أمريكيين رداً على طرد واشنطن 12 عضواً في البعثة الدبلوماسية الروسية لدى الأمم المتحد.

ونوه بيان للخارجية الروسية، إلى أنه تم إبلاغ الجانب الأمريكي بشكل حازم أن أي عمل عدائي تقوم به الولايات المتحدة ضد روسيا سيقابل برد حازم ومناسب.

واتهم وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، عناصر في القوات الروسية بارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا، متعهداً بمقاضاة المسؤولين عنها.

زر الذهاب إلى الأعلى