للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

الدوسري: نحتاج لـ”التصدي” للمحتوى المخالف لـ”مبادئنا”

أكد وزير الإعلام سلمان الدوسري، أمس (الأربعاء)، حاجة الإعلام العربي لآلية عمل مشتركة للتصدي للمحتوى المخالف للمبادئ الدينية والثقافية والأخلاقية، وذلك على نحو يمكِّن الدول العربية من اتخاذ موقف مشترك من المنصات الإعلامية الدولية التي تنشر محتوًى مخالفًا.

وأوضح “الدوسري، خلال كلمته في أعمال الدورة العادية الـ 53 لمجلس وزراء الإعلام العرب التي انعقدت بالرباط، أن المملكة دأبت منذ تأسيسها على دعم وحدة الصف العربي وتضامنه في مواجهة التحديات والمتغيرات التي مرت وتمر بها المنطقة العربية، وما هو يمكن لمسه من خلال صدور “إعلان جدة”، والذي أكد أهمية تعزيز العمل العربي المشترك.

وأشار إلى أن الاجتماع يناقش عددًا من الموضوعات؛ أبرزها المشروع المحدث للإستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب الذي أعدته جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، إضافة إلى مراجعة مقترح دليل معايير التصنيف العمري للألعاب الإلكترونية، الذي أعدته الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة.

وأضاف أن الدول العربية تواجه تحديًا مشتركًا يتمثل في بث بعض المنصات الإعلامية الدولية محتوًى يخالف المبادئ الدينية والثقافية والأخلاقية العربية، دون احترام لحقّ كل مجتمع في حماية وصَوْن قِيَمه وثقافته الخاصة، مشيرًا إلى عدم وجود آليات فعَّالة للتعامل مع هذه المنصات.

زر الذهاب إلى الأعلى