للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

إطلاق مسار “واعد” للابتعاث لتدريب الشباب والفتيات بقطاعي الصناعة والتعدين

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، بالتعاون مع برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث؛ إطلاق مسار “واعد” للتدريب في قطاعي الصناعة والتعدين.

وقالت الوزارة إن برنامج “واعد” يعتبر أحد مسارات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث في مرحلته الرابعة؛ ويهدف إلى تدريب الكوادر الوطنية وتمكينها وتأهيلها وصقل المواهب.

وأوضحت أن البرنامج يهدف إلى تلبية متطلبات سوق العمل ورفع كفاءة رأس المال البشري في القطاعين باعتبارهما من القطاعات الاستراتيجية الواعدة في المملكة، ويركز البرنامج على تقديم البرامج التي تدعم مؤسسات القطاع الخاص، والمساهمة في مطابقة متطلبات السوق الصناعية والتعدينية مع مؤهلات الكوادر الوطنية ومهاراتها.

وقالت إن البرنامج يعمل على توفير التدريب على رأس العمل من خلال ابتعاث يبدأ بالتوظيف في التخصصات الفنية والمهنية، وتوفير برامج تدريبية غير متوفرة في المملكة للمستجدين، وذوي الخبرة، وذلك بالتنسيق مع المنشآت الصناعية والتعدينية.

ودعت الوزارة المنشآت الصناعية والتعدينية الراغبة في تطوير كوادرها الوطنية إلى الالتحاق بمسار “واعد” من خلال الرابط، وذلك للمساهمة في تمكين الشباب والفتيات وصقل مهاراتهم وتوظيفها بما يخدم جودة الأعمال المطلوبة في سوق العمل.

مسار "واعد" للابتعاث لتدريب الشباب والفتيات بقطاعي الصناعة والتعدين

زر الذهاب إلى الأعلى