للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

“البحر الأحمر” توقع عقدا هو الأعلى قيمة لإمداد وجهة المشروع بالطاقة المتجددة بنسبة 100% (صور)

أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير، اليوم (الإثنين)، أنها منحت عقدها الأعلى قيمة حتى الآن إلى اتحاد شركات تقوده “أكوا باور”، لبناء وتشغيل مرافق تعتمد على الطاقة المتجددة لمشروع البحر الأحمر.

وأوضحت الشركة أن اتفاق الشراكة بين القطاعين العام والخاص يهدف لتوليد 650 ألف ميجاوات ساعة من الطاقة المتجددة بنسبة 100%، لإمداد الموقع وشبكات مرافق أخرى دون أي انبعاثات لثاني أكسيد الكربون، حيث ستولد الكهرباء من ألواح شمسية وتوربينات رياح لتلبية طلب مبدئي يقدر بنحو 210 ميجاوات مع إمكانية التوسع لاحقا تماشيا مع سير أعمال التطوير.

وأبانت أن العقد يمثل خطوة مهمة على طريق تنفيذ مشروع البحر الأحمر، حيث من المقرر أن يصبح الوجهة السياحية الأولى في المنطقة التي تعمل بالطاقة المتجددة فقط، والتي تعتبر سابقة من نوعها، حيث إنه لم يتم تنفيذ أي مشروع بهذا الحجم باستقلال تام عن محطة الكهرباء الوطنية في أي مكان في العالم.

وتتضمن الاتفاقية، توفير الطاقة المتجددة، والمياه الصالحة للشرب، ومعالجة مياه الصرف الصحي، وأنظمة تبريد المناطق لـ16 فندقاً، بالإضافة للمطار الدولي، والبنى التحتية التي تتضمنها المرحلة الأولى للمشروع.

وأشارت إلى أن العقد يشتمل على تسليم أكبر منشأة لتخزين البطاريات في العالم بقدرة تصل إلى 1000 ميغا واط، ما سيمكن وجهة مشروع البحر الأحمر من الاستقلال بشكل تام عن محطة الكهرباء الوطنية والاعتماد بالكامل على الطاقة المتجددة.

ويحظى اتحاد “أكوا باور” بدعم تمويلي من بنوك سعودية ودولية، بما في ذلك بنك ستاندرد تشارترد في المملكة المتحدة وصندوق طريق الحرير الصيني، ويمثل التعاقد مع هذا الاتحاد مرحلة جديدة للتطوير من حيث تأمين الاستثمار الخارجي.

زر الذهاب إلى الأعلى