كيف يمكن ترشيد استهلاك الكهرباء والحصول على إنارة أفضل؟.. مختص في "كفاءة الطاقة" يوضح

كشف رئيس فريق المباني لبرنامج كفاءة الطاقة، عادل البقمي، عن وسائل ترشيد استهلاك الكهرباء والحصول على إنارة أفضل في نفس الوقت.

وأوضح، خلال حديثه لبرنامج "ساعة شباب" على قناة "روتانا خليجية"، أن هناك بعض السلوكيات التي يجب اتباعها قبل شراء المنتج، منها شراء المنتجات التي تحمل بطاقات كفاءة الطاقة الخضراء، بالإضافة إلى شراء التقنيات المتطورة مثل تقنية "LED".

وأشار إلى ضرورة مراعاة بعض الأمور في تجهيز المباني، مثل مساحات الغرف وتوزيع مصادر الإنارة بشكل جيد في المنزل والحرص على ربطها كهربائيًا بأكثر من زر للتشغيل، مؤكدًا أن ذلك يضمن ترشيد استهلاك الكهرباء.

وشدد على ضرورة اتباع أنماط الترشيد بعد الشراء، مثل الاعتماد على الإضاءة الطبيعية في فترة النهار، وإغلاق مصادر الإنارة بشكل دائم عند مغادرة الغرفة، فضلًا عن ضرورة مواكبة المنتجات المتطورة عند إجراء عمليات الصيانة والاستبدال.

وأبان بأن بطاقة كفاءة الطاقة هي وسيلة تعريف المستهلك للأجهزة والمنتجات الإلكترونية، حيث يضمن اللون الأخضر مراعاة هذه الأجهزة مستويات رشيدة من استهلاك الطاقة، فيما تمثل البطاقة الصفراء مؤشراً متوسطاً لاستهلاك الطاقة، والحمراء تشير إلى أن المنتج منخفض الكفاءة.

bb

Go up