للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

ميناء جازان يستقبل أول شحنة أنعام من رومانيا (صور)

استقبل ميناء جازان، أول شحنة من الأنعام على متنها 12 ألف رأس قادمة من دولة رومانيا، وذلك في إطار دعم الأمن الغذائي.

وجرى تفريغ الأنعام الحية في وقت قياسي بعد فحص أطباء المحاجر الحيوانية في وزارة البيئة والمياه والزراعة للتأكد من خلوها من أي أمراض محجرية، وذلك قبل توزيعها على مناطق المملكة.

ويتمتع ميناء جازان ببنية تحتية متطورة لاستقبال مختلف أنواع البضائع، بكوادر وطنية مؤهلة، إضافة إلى التجهيزات والإمكانات المتطورة والمعدات والآلات المخصصة لأعمال الشحن والتفريغ ومناولة البضائع ومحطات البضائع والساحات والمباني والتجهيزات البحرية.

وتم خلال شهر نوفمبر الماضي استقبال أول شحنة من الأنعام وعلى متنها أكثر من 5 آلاف رأس والقادمة من دولة البرازيل، وسيتم عبر الميناء استقبال عدة شحنات مستقبلية للاستيراد من عدد من الدول الأوروبية في المستقبل القريب.

وتعمل الهيئة العامة للموانئ على تعزيز إمكانات ومقومات ميناء جازان عبر تنفيذ العديد من المشاريع الحالية والمستقبلية بهدف رفع أداء وجودة الخدمات اللوجستية والكفاءات التشغيلية لتقديم أفضل وأعلى مستوى من الخدمة.

يشار إلى أن ميناء جازان يُعد واحداً من أهم الموانئ التجارية بالمملكة على ساحل البحر الأحمر، وذلك لوقوعه على طرق التجارة البحرية بين أوروبا والشرق الأقصى والخليج العربي وشرق أفريقيا، وهو البوابة البحرية الرئيسية للمنطقة الجنوبية بالمملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى