للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

وزير التعليم يلتقي فريق جامعة الإمام عبدالرحمن العلمي بعد إنهاء تجارب لقاح كورونا

وزير التعليم يلتقي فريق جامعة الإمام عبدالرحمن العلمي بعد إنهاء تجارب لقاح كورونا

التقى وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، اليوم، الفريق العلمي من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، الذي أنهى التجارب قبل السريرية لإنتاج لقاح فيروس كورونا بقيادة الدكتورة إيمان المنصور.

وافتتح وزير التعليم، اللقاء بشكر القيادة الرشيدة على دعمها المستمر لقطاع التعليم ومنظومة البحث والابتكار في الجامعات، منوهًا بإشادة مجلس الوزراء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، في جلسته الأخيرة، بجهود الجامعات لنشر أبحاث فيروس كورونا، وتحقيق المركز الأول عربيًّا، والـ(12) على مستوى دول العشرين، والـ(14) عالميًّا، مؤكدًا أن «تلك الإشادة تُعد رسالة تقدير من القيادة –أعزها الله– إلى أبنائها الباحثين وأعضاء هيئة التدريس، وتحفيزًا على استمرار عمليات البحث والابتكار لتحقيق طموحات وطننا الغالي إلى المنافسة عالميًّا».

وقدَّم الوزير آل الشيخ شكره للفريق العلمي الوطني بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، الذي حمل على عاتقه مسؤولية المشاركة في خدمة الإنسان، والإسهام الوطني الفاعل للتصدي لجائحة كورونا، والتكامل مع الجهات الحكومية، متطلعًا إلى استمرار الرحلة العلمية لإنتاج هذا اللقاح –بإذن الله– بعد الانتهاء من التجارب السريرية، داعيًا إلى التكامل بين الباحثين في الجامعات السعودية لدعم هذا المشروع.

بعد ذلك، استمع وزير التعليم إلى عرض موجز لمراحل العمل العلمي للفريق، والخطوات التي سيتم اتخاذها مستقبلًا للبدء في التجارب السريرية، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

حضر اللقاء نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار الدكتور محمد السديري، ورئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الدكتور عبدالله الربيش، وعدد من المسؤولين في الوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى