للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

“تنظيم المياه والكهرباء” تُدشن بوابة “شمسي” لحساب الجدوى الاقتصادية من تركيب منظومة الطاقة الشمسية

دشنت هيئة تنظيم المياه والكهرباء، اليوم (الثلاثاء) بوابة “شمسي” لمنظومة الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة، حيث تتيح للمستهلك معرفة الجدوى الاقتصادية والتكاليف التقديرية لتركيب منظومة الطاقة الشمسية في المنزل أو المنشأة، قبل ربطها بالشبكة الكهربائية العامة.

وأوضحت الهيئة أن بوابة “شمسي” توفر للمستهلك حاسبة إلكترونية سهلة الاستخدام تساعده على تحليل الجوانب المالية والفنية الخاصة بتكلفة التركيب التقديرية، وتوفر له عدداً من الخدمات الأخرى المساعدة.

وأشارت إلى أن البوابة تتيح للاستشاري والمقاول المؤهل القيام بدراسة الجدوى الاقتصادية من تركيب منظومة الطاقة الشمسية في منشأة المستهلك، حيث تُقدم الحاسبة الإلكترونية بياناً تفصيلياً عن التكاليف التقديرية، وتقدير الإيرادات والمدخرات بناءً على الطاقة الشمسية المنتجة ومعدلات استهلاك مقدم الطلب.

وأضافت أن الحاسبة توفر بياناً للفترة الزمنية المتوقعة لاسترداد قيمة التكاليف، حيث تُعد هذه الخطوة إحدى الخطوات اللازمة في عملية ربط منظومات الطاقة الشمسية بمنظومة توزيع الشبكة الكهربائية العامة.

ولفتت الهيئة إلى أن منظومات الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة هي أي منظومة طاقة شمسية كهروضوئية لا تزيد قدرتها على 2 ميغاواط، ومُركبة في إحدى المنشآت، ومتصلة بالتوازي مع منظومة التوزيع لدى مُقدّم الخدمة الكهربائية.

وأوضحت أن هذا العمل يهدف للوصول بخدمات الكهرباء إلى خدمات كافية وموثوقة وذات جودة عالية ومستدامة، من خلال توفير خيارات تنويع المصادر بحسب قدرات كل مستهلك؛ داعية الراغبين والمهتمين بالاطلاع على بوابة “شمسي” لزيارة الموقع الإلكتروني للبوابة.

زر الذهاب إلى الأعلى