للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

منها تقوية المناعة وتخفيف آلام القرحة.. 10 فوائد صحية لماء الكرنب

يشتهر الكرنب، وهو أحد الخضراوات الصليبية، بأنه غني بمواد كيميائية نباتية تساعد على تفتيت الجذور الحرة قبل أن تلحق الضرر بجسم الإنسان. ويعد الكرنب أو الملفوف غنياً بفيتاميني K وC والألياف. وهو مصدر جيد لفيتامين B6 وحمض الفوليك.

ويحتوي الكرنب على المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة التي تقلل الالتهاب وتحسن الهضم وتخفض ضغط الدم وتقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

ويعتبر شرب ماء الكرنب أمرًا غير معتاد إلى حد ما، وربما لم يسمع عنه الكثيرون، وهذه فوائده:

10 فوائد صحية لعصير خضراوات غير شائع

1. يعزز المناعة: يحتوي الكرنب على العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد على تحسين الصحة العامة. ويمكن لكوب من ماء الكرنب أن يساعد في مكافحة مسببات الأمراض الضارة ويمنع الالتهابات.

2. مفيد للكبد: يحتوي ماء الكرنب على أحد أشهر مضادات الأكسدة المعروفة باسم إندول -3 كربونات، والذي يساعد في إزالة السموم من الكبد وبالتالي يساعد في الحفاظ على صحته.

3. يحارب الجذور الحرة: يساعد تناول الكرنب أو ماء الكرنب في زيادة قدرة الجسم على مكافحة الإجهاد التأكسدي المزمن، ويمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان.

4. يعالج قرحة المعدة: يؤدي شرب ماء الكرنب بانتظام لدعم مقاومة بطانة المعدة للأحماض، ما يسهم في علاج قرحة المعدة وتحسين صحة الأمعاء.

5. يساعد في تقليل الالتهاب: يحتوي ماء الكرنب على العديد من المركبات التي تساعد في تقليل الالتهابات.

6. يدعم جهود إنقاص الوزن: يعتبر شربه من أفضل وسائل فقدان الوزن، لأنه غني بجميع العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم ولا يحتوي على دهون أو سعرات حرارية زائدة.

7. تحسين صحة البشرة: يمكن منع تفاقم مشكلات حب الشباب وجفاف البشرة وتنقيتها من السموم عبر المواد الكيميائية النباتية الأساسية ومضادات الأكسدة الموجودة في ماء الكرنب.

8. تقوية العظام: يحتوي كوب ماء الكرنب على عناصر غذائية أساسية مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، والتي تساعد مجتمعة في الوقاية من هشاشة العظام.

9. تنقية الدم: من أشهر الخضروات الورقية بخصائصه الغنية بمضادات الأكسدة، ويمنع ظهور المشاكل الصحية المتعلقة بالدم مثل ارتفاع ضغط الدم.

10. الحفاظ على قوة الإبصار: يحتوي على مادة بيتا كاروتين التي تحافظ على قوة البصر، ويساعد على منع التنكس البقعي وتحسين صحة العينين.

طريقة التحضير

يحضر عصير الملفوف أو الكرنب بوضع كرنب مبشور لملء نصف برطمان ويضاف الماء وملعقة صغيرة من الملح، ويغلق البرطمان بإحكام وينقع طوال الليل، ثم يصفى الماء في كوب ويضاف إليه عصير الليمون، حسب الرغبة، ويقلب جيدًا.

موانع الاستخدام

يمكن للخضراوات الصليبية مثل الكرنب، عندما تؤكل نيئة، أن تتداخل مع وظيفة الغدة الدرقية الطبيعية، لذا يحذر الخبراء من تناول مرضى الغدة الدرقية أو الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بسرطان الغدة الدرقية ماء الكرنب.

زر الذهاب إلى الأعلى