للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مستجدات الغزو الروسي.. صافرات الإنذار تدوي بأوكرانيا واحتدام القتال في باخموت

تبادلت القوات الروسية والأوكرانية، القصف في محاولة للسيطرة على مدينة باخموت شرقي أوكرانيا، فيما أطلقت السلطات الأوكرانية صافرات الإنذار في أنحاء البلاد بعد تحذيرات من ضربات روسية مرتقبة.

باخموت تحت القصف ودوي صافرات الإنذار

احتدم القتال بين القوات الروسية والأوكرانية في المعركة المُستمرة للسيطرة على باخموت، والتي تعتبر آخر معاقل أوكرانيا التي ترغب روسيا في اختراقها لاستعادة السيطرة على منطقة دونيستيك المحررة.

ودوت صافرات الإنذار في أنحاء أوكرانيا بعد تحذيرات من قادة البلاد، بأن روسيا قد تشن موجة جديدة من الضربات بالصواريخ والطائرات المسيرة.

واشنطن تدعم أوكرانيا بمنظومة باتريوت الدفاعية

تضع الولايات المتحدة الأمريكية اللمسات النهائية على خطط جديدة لإرسال منظومة صواريخ باتريوت الدفاعية إلى أوكرانيا، والتي من المتوقع إعلانها خلال أيام، لحمايتها من أي قصف صاروخي روسي ثقيل، بما يشمل القصف على البنية التحتية للطاقة.

وأعلنت السلطات البريطانية عقوبات على 12 قائداً في القوات المسلّحة الروسية، و3 مسؤولين بشركات إيرانية متورطين في صناعة مسيرات.

مليار يورو لمساعدة الأوكرانيين على تحمل الشتاء

أتاح مؤتمر دولي لدعم أوكرانيا استضافته باريس، جمع هبات بنحو مليار يورو لمساعدة السكان على تحمّل فصل الشتاء بعدما دمرت الضربات الروسية عدداً من منشآت الطاقة فيها.

ورفض الكرملين اقتراح الرئيس الأوكراني فولدمير زيلينسكي بتنظيم “قمة صيغة السلام العالمي”، داعياً أوكرانيا إلى التنازل عن الأراضي التي أعلنت روسيا ضمها قبل الشروع في أي مفاوضات دبلوماسية.

كييف: أسقطنا 10 طائرات مُسيرة إيرانية الصنع

قال رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو إن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 10 طائرات مُسيرة من طراز شاهد المصنوعة في إيران في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء.

وفي وقت سابق، قال كليتشكو إن انفجارات وقعت في منطقة شيفتشينكيفسكي بوسط المدينة.

50 مليون مصباح “إل.إي.دي” لمواجهة نقص الطاقة في أوكرانيا

تعهد حلفاء كييف، بتوفير مصابيح (إل.إي.دي) الموفرة للطاقة لتخفيف النقص في الطاقة ومساعدة أوكرانيا على تجاوز برودة أشهر الشتاء القارسة.

وقالت المفوضية الأوروبية، خلال اجتماع عالمي استضافته فرنسا، إنها ستوفر ما يصل إلى 30 مليون مصباح ثنائي باعث للضوء “إل.إي.دي” بعد أن قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن 50 مليونا من هذه المصابيح ستقلل بشكل كبير من نقص الطاقة في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى