للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

قبل موقعة الصين.. فرصة ذهبية و3 سيناريوهات معقدة تضمن تأهل “الأخضر” لمونديال 2022

يستعد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، لمواجهة نظيره الصيني، مساء الخميس، على استاد نادي الشارقة، ضمن الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، لحساب المجموعة الثانية.

وأسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إدارة المباراة لطاقم تحكيم إماراتي دولي، يتكون من محمد عبد الله حسن، حكم ساحة، محمد أحمد يوسف، مساعد أول، حسن المهري، مساعد ثانٍ، ومعهم عادل النقبي، حكم رابع، عمار الجنيبي، حكم فيديو، وعمر آل علي، حكم فيديو مساعد.

وقبل المواجهة المرتقبة، يتصدر المنتخب الوطني المجموعة الثانية ضمن التصفيات، برصيد 19 نقطة من 8 مواجهات، وتحمل المواجهة المقبلة للأخضر آمالًا كبيرة لحسم بطاقة التأهل رسميًا إلى مونديال قطر 2022، دون انتظار نتائج الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية.

ويملك المنتخب الوطني عددًا من السيناريوهات للتأهل إلى مونديال قطر 2022 يرصدها “سبورت 24” في التقرير التالي.

المنتخب السعودي

السيناريو الأول

فرصة ذهبية للمنتخب الوطني لحسم بطاقة التأهل لكأس العالم تكمن في الفوز على نظيره الصيني، حيث سيرتفع بعدها رصيده إلى 22 نقطة، ولا يحتاج بعدها لنتائج الجولة الأخيرة، أو نتائج ما ستسفر عن مواجهات المنتخبات الأخرى بالمجموعة.

السيناريو الثاني

سقوط الأخضر في فخ التعادل أمام الصين سيجعل رصيده من النقاط 20، وسيجبره على انتظار نتيجة مواجهة منتخبي أستراليا واليابان، فتعادل أو فوز اليابان يمنح الأخضر التأهل، لكن فوز أستراليا يؤجل الحسم إلى الجولة الأخيرة.

السيناريو الثالث

حال تلقي المنتخب الوطني الخسارة سيعقد موقفه بوصوله إلى 19 نقطة، لكن في نفس الوقت ستكون أمامه فرصة للتأهل بانتظار تعثر أستراليا أمام اليابان، حيث سيرتفع بعدها رصيد منتخب اليابان إلى 21 نقطة، ويتجمد رصيد أستراليا عند 15 نقطة، لتتأهل السعودية واليابان.

لكن في حالة خسارة اليابان أمام أستراليا، فتتساوى اليابان وأستراليا بـ18 نقطة، ووقتها يتأجل الحسم للجولة الأخيرة.

المنتخب السعودي

السيناريو الرابع

خسارة الأخضر في مواجهتي الصين وبعدها أستراليا ستصعب من مهمة التأهل وتجعله ورقة العبور في يد الآخرين، حيث سيتجمد رصيده عند 19 نقطة، وسيكون هناك احتمال للتأهل في حالة خسارة اليابان في المباراتين، حيث يتجمد رصيدها عند 18 نقطة، وفي حال فوز أستراليا في المباراتين، يرتفع رصيدها إلى 21 نقطة، ويحسم الأخضر وأستراليا بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة.

سيناريو أخير

السيناريو الأخير سيكون في حالة خسارة المنتخب الوطني في آخر مواجهتين، مع فوز أستراليا في الجولتين (على السعودية واليابان)، وفوز اليابان على فيتنام في الجولة الأخيرة، هذا السيناريو سيرفع رصيد منتخب أستراليا إلى 21 نقطة، واليابان إلى ذات الرصيد، ويتأهلان معًا، حيث سيتوقف رصيد السعودية وقتها عند 19 نقطة.

وكان المدير الفني للأخضر قد اختار قائمة لمواجهة الصين مكونة من: “محمد العويس، محمد اليامي، فواز القرني، أمين البخاري، عبدالله مادو، أحمد شراحيلي، حسان التمبكتي، عبدالاله العمري، زياد الصحفي، ياسر الشهراني، متعب الحربي، محمد البريك، سعود عبدالحميد، سلمان الفرج، سامي النجعي، محمد كنو، علي الحسن، سالم الدوسري، عبدالرحمن غريب، خالد الغنام، عبدالرحمن العبود، عبدالعزيز البيشي، فهد المولد، هتان باهبري، فراس البريكان، صالح الشهري”.

زر الذهاب إلى الأعلى