للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

بدء تداول أسهم “أمريكانا للمطاعم العالمية” في المملكة

تبدأ شركة “أمريكانا للمطاعم العالمية”، اليوم (الإثنين)، تداول أسهمها في سوق الأسهم السعودية، ضمن قطاع الخدمات الاستهلاكية برمز تداول 6015 وبالرمز الدولي AEE01135A222.

وسيتم الإدراج بشكل مزدوج في المملكة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فيما ذكر “تداول” أنه لن يتم تطبيق حد التذبذب السعري اليومي على أسهم الشركة للثلاثة أيام الأولى للإدراج مع تطبيق الحد الثابت للتذبذب السعري عند +/- 10%.

وأكد أنه سيتم تطبيق حد التذبذب السعري اليومي ليكون -/+ 10%، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري، وفقاً لإجراءات التداول والعضوية، وذلك ابتداءً من اليوم الرابع للتداول.

وأضاف أن الحدود الثابتة للتذبذب السعري سيتم تطبيقها عند وصول سعر الورقة المالية إلى 10%، سواء ارتفاعاً أو انخفاضاً، مما يؤدي إلى تفعيل مزاد التذبذب السعري، لتحديد حد ثابت جديد للورقة المالية بناءً على السعر المرجعي الجديد الناتج من مزاد التذبذب السعري.

يذكر أن مزاد التذبذب السعري يفعل لمدة خمس دقائق عند وصول سعر الورقة المالية إلى 10%، سواء ارتفاعاً أو انخفاضاً، وهو مزاد يبدأ عندما يصل سعر الورقة المالية إلى الحد الثابت للتذبذب السعري، ويمكن أن يتكرر عدة مرات خلال جلسة التداول، وينتج عنه سعر مرجعي جديد تُبنى عليه حدود سعرية ثابتة.

زر الذهاب إلى الأعلى