للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

صندوق الاستثمار السعودي يخطط للاستحواذ على إنتر ميلان

صندوق الاستثمار السعودي يخطط للاستحواذ على إنتر ميلان

دخل صندوق الاستثمارات العامة السعودي في مفاوضات جادة من أجل الحصول على ملكية نادي إنتر ميلان الإيطالي المملوك لشركة سونينج، على خلفية قرار المالك الصيني بيع أغلبية أسهم النيرازوري

وكشفت تقارير صحفية إيطالية أن الشركة الصينية ترغب في توفير سيولة مالية تقدر بنحو 200 مليون يورو، بعدما عاشت أوقاتًا صعبة للغاية على مدار العام الفائت بسبب الأزمة المالية التي خلفتها جائحة فيروس كورونا المستجد.

وعانت شركة سونينج من القيود الجديدة التي تفرضها الحكومة الصينية، على الاستثمار في كرة القدم، بجانب تراجع مداخيل النادي الإيطالي مؤخرًا بسبب تجمد عوائد تذاكر المباريات، على الرغم من احتلال الأفاعي صدارة ترتيب الدوري الإيطالي.

يأتي ذلك في الوقت الذي ذكر فيه «كالتشيو ميركاتو»، مساء أمس الثلاثاء، أن أحد صناديق الاستثمار القطرية انضم إلى صندوق «BC Partners» الأوروبي، في صراع للحصول على ملكية النادي الإيطالي.

وكان شركة من صندوق الاستثمار السعودي، قد نجح في وقت سابق، عبر شركة «بي سي بي كابيتال بارتنرز» في الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد، بصفقة تُقدَّر بـ300 مليون جنيه إسترليني، قبل أن يقرر الانسحاب بسبب مماطلة رابطة الدوري الإنجليزي في حسم الصفقة، دون أسباب محددة.

زر الذهاب إلى الأعلى