للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

بعد موافقة الوزير على اللائحة.. هذه أنواع مرافق الإيواء السياحي ومعايير تصنيفها

وشملت المتطلبات ما هو عام مثل تخصيص 50% من المساحة كمكان مفتوح “شاطئ، ومتنزهات، وحدائق”، وغير ذلك، باسـتثناء الشوارع ومواقف السـيارات، مع وضع شروط لكل موقع مثل مواقع الجولف ومنتجعات الجزر، والمنتجعات الفاخرة، ومنتجعات الأندية الصحية.     

4- فندق البوتيك:   

وتتضمن المتطلبات عدد غرف من 10 إلى 100 غرفة، ذات تصميم مميز وعصري، ومستوى خدمة 5 نجوم، ويجب أن يقدم خدمات رائدة للضيوف باسـتخدام وسائل التقنية والاتصالات، وخدمة الطعام 24 ساعة، ويكون التصميم الداخلي للغرف مبهرًا للضيوف، وعدد موظفـي الخدمة بنسـبة 1-1، أي موظف واحد لكل غرفة ضيوف.   

5- الفلل الفندقية:   

مجموعة من الفلل المستقلة وتدار من خلال إدارة موحدة أو تكون مشـتركة مـع فنـدق بالخدمات والإدارة، ويجـب أن تسـتوفي معايير تصنيف الفنادق لفئة 4 نجوم وأعلى.   

  ثالثا: المخيمات:  

ومن المعايير المطلوبة، وجود إجراء واضح ومفهوم للحجز عبر الإنترنت أو عبر الهاتف، ووجود حراسات أو كاميرات أمنية تغطي جميع جوانب المبنى، ويجب أن تكون جميع الأسطح والتجهيزات نظيفة وخالية من الغبار، إضافة لوجود خدمة Fi- Wi مجانية، ودورات مياه مقسمة إلى رجال / نساء، ودليل الخدمات المقدمة للسياح بلغة برايل عند الطلب، وحمام سباحة خاص بالوحدة، وأثاث وتجهيزات للشواء في الحديقة. 

أنواع مرافق الايواء السياحي ومعايير تصنيفها

زر الذهاب إلى الأعلى