للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

بالخطوط الأمامية.. استشهاد اللواء الوائلي بمأرب.. ووزارة الدفاع تشيد بجهوده في العمليات ضد الحوثيين (صور)

اللواء الركن أمين الوائلي استشهد قائد المنطقة العسكرية السادسة للجيش اليمني؛ اللواء الركن أمين الوائلي، أمس (الجمعة)، أثناء قيادته العمليات العسكرية ضد الميليشيات الحوثية بشمال غرب مأرب.

ونعت وزارة الدفاع اليمنية ورئاسة هيئة الأركان العامة، في بيان أصدرته اليوم، اللواء أمين الوائلي، مبينة أنه استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني والقتالي في قيادة معارك استكمال تحرير الوطن ودحر الميليشيات الحوثية الإيرانية في جبهات القتال بين محافظتي الجوف ومأرب.

وأضافت أنه عاش مخلصاً للثورة والجمهورية وحارساً أميناً للمكتسبات والثوابت الوطنية، كان واحداً من أصدق وأشجع القادة والضباط الذين جسدوا أسمى معاني الولاء والوفاء للوطن وللشرف العسكري ونذروا حياتهم دفاعاً عن الحرية والكرامة ووهبوا أرواحهم الزكية فداء للتراب الغالي.

وذكرت أن اللواء الوائلي نجا عدة مرات سابقة من قصف استهدف مواقع كان يوجد بها، ومن بين تلك المرات نجاته من قصف صاروخي للحوثيين على مبنى حكومي بمحافظة الجوف عام 2017، وهو يعد من أوائل الضباط الذين انضموا لثورة الشباب السلمية في فبراير 2011 بعد مجزرة “جمعة الكرامة”.

يذكر أن اللواء الوائلي تولى عدداً من المناصب القيادية العسكرية، والتي كان آخرها تعيينه قائدا للمنطقة العسكرية السادسة عام 2018.

ونعى ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي؛ الفقيد، مشيرين إلى إسهاماته العسكرية الكبيرة في العمليات، وتداولوا صوراً مختلفة له في المواقع الأمامية أثناء قيادته المعارك ضد الميليشيات الحوثية.

اللواء الركن أمين الوائلي

اللواء الركن أمين الوائلي

اللواء الركن أمين الوائلي

اللواء الركن أمين الوائلي

اللواء الركن أمين الوائلي

زر الذهاب إلى الأعلى