للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

شاهد.. أمانة الرياض تعتمد دليلاً مخصصًا لتصميم الجلسات الخارجية على شارع التحلية


اعتمدت أمانة منطقة الرياض دليلاً مخصصًا لتصميم الجلسات الخارجية للمطاعم والكافيهات على طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية).

ويهدف الدليل الذي يأتي ضمن جهود تحسين المشهد الحضري، وتنظيم إشغال الأرصفة وفق آلية تزيد من جاذبية الطريق، إلى الحد من التلوث البصري والحفاظ على الرصيف من التعديات غير النظامية، وتحسين المشهد الحضري من خلال توحيد هوية وهيئة الجلسات لتتكامل فيما بينها بطريقة منظمة على الأرصفة.

كما سيحقق انسيابية أكبر في حركة المشاة على الرصيف دون وجود أي عوائق، وسيرشد أصحاب المطاعم والمقاهي إلى آلية تنظيم جلساتهم الخارجية بناءً على رسوم توضيحية تحدد المسافات اللازمة فيما بين الجلسات، والمساحات التي يجب تخصيصها للمشاة، وأماكن وضع أحواض الأشجار، ونوعية المظلات المسموح باستعمالها، وغيرها من الضوابط والمعايير التنظيمية التي ستسهم في الحد من ارتكاب المخالفات في أثناء إشغال الأرصفة.

ويأتي دليل تصميم الجلسات الخارجية للمطاعم والكافيهات على شارع التحلية، امتدادًا لاهتمام أمانة منطقة الرياض بتعزيز تفاعل السكان مع المدينة، والارتقاء بجودة الحياة فيها، والاستفادة من المكتسبات الحالية؛ لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وبرامجها الطموحة.


زر الذهاب إلى الأعلى