للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

ولي العهد: ما سينفق خلال الـ10 سنوات القادمة أكثر مما أنفق خلال الـ300 سنة الماضية منذ الدولة السعودية الأولى (فيديو)

أكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، اليوم الثلاثاء، أن هناك عدة مبادرات في المستقبل القريب قد تزيد من المبالغ المتوقع إنفاقها خلال الـ10 سنوات المقبلة، والتي تصل إلى 27 تريليون ريال، مشيرًا إلى أن هذه المبالغ ستكون أكثر مما أنفق خلال الـ300 سنة الماضية.

وكشف ولي العهد، خلال لقائه مع ممثلي القطاع الخاص، عن عدة مبادرات قد تشهدها السنوات المقبلة، أبرزها صندوق استثماري بمشاركة صندوق الاستثمارات العامة وعدد من الصناديق السيادية في المنطقة والعالم، تتراوح قيمته من نصف تريليون إلى تريليون ريال.

وأضاف أنه يجري العمل مع وزارة الطاقة وشركة أرامكو على برنامج طموح قد يضيف مبالغ تتراوح من نصف مليار إلى مليار ريال، بالإضافة إلى مبادرات للمحتوى المحلي قد تضيف مبالغ مماثلة، مؤكدًا أن السنوات القليلة المقبلة قد تشهد زيادة مبالغ الإنفاق بواقع من 1.5 تريليون إلى 3 تريليونات ريال.

وأكد أن ما سينفق خلال الـ10 سنوات المقبلة أكثر مما أنفق خلال الـ300 سنة الماضية، وتحديدًا منذ تأسيس المملكة العربية السعودية الأولى.

وأبان ولي العهد أن 90% من هذه المبالغ ستأتي من إنفاق الحكومة وصندوق الاستثمارات العامة والشركات السعودية الكبرى والقطاع الخاص، بالإضافة إلى المستهلك في المملكة، مؤكدًا ترحيب المملكة بأي استثمارات خارجية، والتي لن تشكل أكثر من 10% من مبالغ الإنفاق في السنوات الـ10 المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى