للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

خارطة الطريق السعودية- الروسية: 4 مرتكزات داعمة لخطة التعاون المشترك

خارطة الطريق السعودية- الروسية: 4 مرتكزات داعمة لخطة التعاون المشترك

الرياض | وكالة الأنباء السعودية ( واس )

شهدت أعمال، الدورة السابعة للجنة الحكومية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني بين المملكة والاتحاد الروسي، التي ترأس الجانب السعودي فيها الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة، التأكيد على عدة ركائز هامة في التعاون بين البلدين.

وتمثلت مرتكزات اللجنة فيما يلي: 

المتابعة الدائمة التي تحظى بها أعمال اللجنة من قبل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع»، بالإضافة إلى انعقاد اللجنة بشكل منتظم وذلك وفق تأكيد وزير الطاقة. 

الاتفاق على المرحلة الثانية من خارطة الطريق (خطة العمل) لتنفيذ إطار التعاون الإستراتيجي السعودي- الروسي رفيع المستوى، الذي وُقّع، في الرياض، في 14 أكتوبر من عام 2019م.

ووقع الاتفاق على قرابة 60 مجالًا من مجالات التعاون بين البلدين، ووضع 51 فرصة ومشروعا، على خارطة الطريق، الأمر الذي ضاعف عدد المشروعات الجديدة ثلاث مرات، خلال هذه المرحلة من خارطة الطريق، التي تمتد إلى عام 2023م. 

التركيز على 11 قطاعا، هي: الطاقة، والاقتصاد والاستثمار، والمعلومات وتقنيات التواصل، والصناعة، والصحة، والتعليم والعلوم، والفضاء، والإعلام، والثقافة والسياحة، والنقل، والجيولوجيا والموارد الطبيعية، والزراعة.

زر الذهاب إلى الأعلى