للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

“الداخلية”: منع سفر المواطنين إلى عددٍ من الدول بينها الإمارات دون إذن مسبق

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية فجر اليوم (السبت) أنه انطلاقًا من حرص حكومة المملكة على سلامة المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج، وفي ظل استمرار تفشي جائحة كورونا، وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس، فقد تقرر ما يلي:

1 – منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية؛ إلى كل من إثيوبيا، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وفيتنام، وذلك مع استمرار منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر للدول المعلنة سابقًا، 

كما تقرر تعليق القدوم من كل من: إثيوبيا، والإمارات، وفيتنام، بالإضافة إلى أفغانستان، إلا لمن مكث 14 يوماً خارج تلك الدول الأربع، من غير المواطنين، فضلًا عن جميع الدول المعلنة سابقاً.

2- إيقاف الرحلات الجوية بين الدول الممنوع السفر منها وإليها، وتطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها مواطنين وغيرهم.

3 – يستنى من ذلك المواطنون المتواجدون حالياً في أي من تلك الدول، والذين تتم عودتهم قبل الساعة 11:00 من مساء يوم  غدٍ (الأحد) 24 ذي القعدة الجاري الموافق 4 يوليو، وذلك مع عدم الإخلال بما يتم حيال إجلاء مخالفي أنظمة الإقامة عن المملكة والرحلات الجوية ذات الصلة بذلك.

4 – يكون سريان تعليق الرحلات الجوية اعتباراً من الساعة 11:00 من مساء غدٍ (الأحد) 4 يوليو 2021م.

وتهيب الوزارة بالمواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح بالسفر إليها؛ توخي الحذر، والابتعاد عن المناطق التي تشهد انتشاراً للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أياً كانت وجهتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى