للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

6 أشياء يجب عدم تنظيفها بالماء داخل المنزل… تعرف عليها

6 أشياء يجب عدم تنظيفها بالماء داخل المنزل... تعرف عليها

أشارت مجلة “فرويندين” الألمانية إلى أن هناك العديد من الأشياء والأسطح في المنزل، التي يجب عدم تنظيفها بالماء للحفاظ عليها.

القطيفة

من الأفضل عدم تنظيف القطيفة بالماء والاعتماد بدلا من ذلك على منظف أو فرشاة خاصة للمنسوجات، وهو ما يسري أيضا على المنسوجات المصنوعة من الألياف الدقيقة.

الأرضيات الخشبية

على الرغم من أن العديد من الأرضيات الخشبية تكون مقاومة للماء، إلا أنها تتضرر بمرور الوقت، ولذلك فإن التنظيف بالماء قد يؤدي إلى إتلافها في النهاية.

الأجهزة الإلكترونية

يجب دائما إزالة الاتساخات الموجودة على الشاشات ولوحات المفاتيح والأجهزة الإلكترونية بقطعة قماش جافة أولا وعدم رشها بالماء مباشرة أو الاعتماد على المواد المتخصصة.

العدسات اللاصقة

يجب مراعاة أن ماء الصنبور ليس معقما وقد يحتوي على بكتيريا أو حتى طفيليات، والتي قد تتسرب للعين عند تركيب العدسات اللاصقة، ولذلك ينبغي دائما استخدام سوائل العدسات اللاصقة عالية الجودة التي تنظفها وتطهرها تماما.

الجلود

تعتبر الملابس المصنوعة من الجلد والأسطح الجلدية حساسة للغاية، ويمكن للماء أن يضر بالجلد ويظهر به تشققات، ولذلك يفضل الاعتماد على مواد العناية الخاصة بالجلد.

الرخام

حتى يبقى الرخام في مظهره الجذاب يجب عدم استخدام الماء في تنظيفه، وإلا فإن الترسبات الكلسية يمكن أن تجعل السطح يبدو باهتا بعد فترة، ويفضل الاعتماد على التنظيف الجاف للرخام.

زر الذهاب إلى الأعلى