للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

بعد فوز المملكة باستضافتها.. من يمثل السعودية في كأس العالم للأندية 2023؟

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مساء الثلاثاء، فوز المملكة العربية السعودية بتنظيم كأس العالم للأندية 2023.

ومن المقرر أن تقام النسخة المقبلة من مونديال الأندية خلال الفترة من 12-22 ديسمبر المقبل بمدينة جدة وبمشاركة أبطال القارات ومن بينهم ممثل الدولة صاحبة الضيافة، ولكن كيف سيتم اختياره.

تم وضع آليتين لاختيار الفريق السعودي ممثل المملكة في مونديال الأندية 2023، حيث تتمثل الآلية الأولى في أنه حال تتويج فريق سعودي بدوري أبطال آسيا 2022 فإنه سيمثل المملكة في كأس العالم للأندية.

في المقابل فإن الآلية الثانية تتمثل في أنه حال تتويج فريق غير سعودي بدوري أبطال آسيا، فسيكون بطل دوري روشن للمحترفين للموسم الحالي 2022-2023 هو ممثل المملكة في مونديال الأندية 2023.

وتشارك 3 أندية سعودية في دوري أبطال آسيا 2022 وهي أندية الهلال “حامل اللقب”، الشباب والفيصلي.

ويخوض الثلاثي السعودي الأسبوع المقبل مبارياتهم في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا حيث يلتقي الهلال مع شباب الأهلي دبي الإماراتي، في حين يلتقي الشباب مع ناساف الأوزبكي، بينما يلتقي الفيصلي مع فولاد خوستان الإيراني، علمًا بأن المباراة الرابعة في دور الـ16 لمنطقة الغرب ستجمع الدحيل والريان القطريين.

يذكر أن نهائي دوري أبطال آسيا سيجمع المتأهل من منطقة الغرب مع أوراوا ريد دياموندز الياباني ، حيث تقام مباراة الذهاب يوم 29 أبريل المقبل في ملعب ممثل الغرب، على أن تقام مباراة الإياب في اليابان يوم 6 مايو 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى