للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

بول بريمر يتحدث عن مكان اختباء صدام حسين والدوري بعد سقوط بغداد.. وهوية واضع قائمة المطلوبين بالعراق

كشف الحاكم الأمريكي للعراق بعد سقوط نظام صدام حسين، بول بريمر، عن بعض المعلومات التي كانت تصلهم بشأن مكان اختباء الرئيس الراحل صدام حسين ونائبه عزة الدوري، وكذلك المهمات الثلاث التي كانت مطلوبة منه عند وصوله إلى بغداد.

وقال بريمر، إن بعض المعلومات التي وصلت إليهم حول مكان اختباء صدام حسين والدوري، أشارت إحداها إلى أن صدام يقود سيارة أجرة في شوارع الموصل، بينما هرب الدوري إلى سوريا.

وأضاف أن قائمة المطلوبين التي استهدفتهم القوات الأمريكية في العراق وضعها شخص في وزارة الدفاع ولم يعلم عنها شيئاً أو يهتم بها في حينه، مشيراً إلى أنه تم تكليفه من قبل الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش بثلاث مهمات في العراق بعد سقوط بغداد.

ولفت خلال لقائه في برنامج “السطر الأوسط” على قناة “mbc”، إلى أن تلك المهام هي وضع برنامج سياسي وآخر اقتصادي لمساعدة الشعب العراقي على التعافي، إلى جانب بسط الأمن من خلال قوات الجيش ووزارة الدفاع، لكن المهمة الأخيرة كانت تقع على الجهات العسكرية.

ونوه إلى أن القوات الأمريكية لم تعثر على أسلحة دمار شامل في العراق، مشيراً إلى أنه لم يذهب إلى العراق ليكون محل تقدير أو إعجاب من العراقيين، كما أنه كان سيرحب بالاحتلال الأمريكي إذا كان عراقياً.

وأشار إلى أنه لا يستطيع تحديد شخص عراقي بعينه أحبه خلال فترة إقامته في بغداد، موضحاً أن قرار جورج بوش باحتلال العراق وأفغانستان كان صحيحاً.

زر الذهاب إلى الأعلى