للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

الجدعان: منهجية الميزانية الجديدة لا تضع توقعات لأسعار النفط.. والخصخصة ستشمل هذه القطاعات

استعرض وزير المالية محمد الجدعان، اليوم (الاثنين)، بعض ملامح ميزانية 2022، التي تم إقرارها من مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، موضحًا بعض المجالات التي قد تشملها عملية الخصخصة في المستقبل.

وقال، خلال لقائه مع قناة “العربية”، إن منهجية الميزانية الجديدة لا تضع توقعات مستقبلية لأسعار النفط، مشيرًا إلى أنه تم تغيير تبويب إيرادات الميزانية بعد إدراج شركة أرامكو.

وأكد أن توزيعات أرباح صندوق الاستثمارات للميزانية التي حصلت عليها ميزانية 2020 لم تتكرر خلال العام الجاري، كما أكد أنه من غير المتوقع وجود توزيعات لأرباح الصندوق للميزانية في السنوات المقبلة، موضحًا أنه لا نية لتحويل أموال إضافية من البنك المركزي إلى صندوق الاستثمارات.

وأضاف أن مشروع حديقة الملك سلمان في الرياض يتم تمويله من مخصصات برامج رؤية 2030 في الميزانية العامة، مشيرًا إلى أنه يتم تمويل عدد من المشروعات الأخرى مثل “الرياض الخضراء” ونقل قاعدة الملك سلمان وغيرها من خلال هذه المخصصات التي قد تصل إلى 70 مليار ريال.

وبشأن عملية الخصخصة، أكد الجدعان أنها مستمرة وستشمل العديد من القطاعات الأخرى، بما في ذلك التعليم والصحة والرياضة، بالإضافة إلى بعض المشاريع بوزارة الداخلية والقطاع الصناعي، موضحًا أن هدف الحكومة في هذا الصدد يتمثل في إعطاء القطاع الخاص كافة المهام التي يستطيع القيام بها.

زر الذهاب إلى الأعلى