للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

“التحالف” يكشف تفاصيل إحباط استهداف مطار أبها الدولي بطائرة مُفخخة.. ويوضح جنسيات المصابين

كشف المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي، تفاصيل إحباط محاولة الميليشيا الحوثية استهداف مطار أبها الدولي بطائرة مسيرة.

وقال “المالكي” إن الدفاعات الجوية تمكنت اليوم (الخميس) في الساعة 12:05، من إحباط محاولة عمل عـدائي عابر للحدود باستخدام طائرة مسيّرة مـفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين المسافرين والعاملين بمطار أبها الدولي.

وأشار إلى أن عملية الاعتراض نتج عنها تناثر بعض شظايا الطائرة المسيّرة بعد اعتراضها داخل المحيط الداخلي للمطار ما تسبب في بعض الأضرار المادية البسيطة بتهشم زجاج بعض الواجهات، ووقوع 12 إصـابة طفيفة لمدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة.

وأضاف أنه تم تحديد جنسية المصابين، وهم: مواطنان اثنان، و4 مقيمين من الجنسية البنغلاديشية، و3 مقيمين من الجنسية النيبالية، ومقيم من الجنسية الفلبينية، ومقيم من الجنسية السيريلانكية، ومقيم من الجنسية الهندية.

ولفت إلى أن هذه المحاولة العدائية الوحشية لاستهداف مطار أبها والمدنيين المسافرين من مختلف الجنسيات والعاملين بالمطار تمثل جـريمة حـرب، وتؤكد نهج الميليشيا العدائي وانتهاكها للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية باعتبار مطار أبها الدولي أحد المطارات المدنية والمحمي بموجب القانون الدولي الإنساني.

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف، وأمام هذه الأعمال العـدائية والتجاوزات غير الأخلاقية من الميليشيا الحوثية، ستتخذ وتنفذ الإجراءات العملياتية الضرورية استجابة للتهديد وتحييد مصادر التهديد، بما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

زر الذهاب إلى الأعلى