للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

بالصور.. ميليشيا الحوثي الإرهابية تتلاعب بالمناهج التعليمية لتسمم عقول الأطفال اليمنيين

بالصور.. ميليشيا الحوثي الإرهابية تتلاعب بالمناهج التعليمية لتسمم عقول الأطفال اليمنيين

حذّر وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، من مخاطر وصفها بـ«الكارثية» على الحاضر والمستقبل جراء عمليات التلاعب وتحريف المناهج الدراسية من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران.

وعبر حسابه الرسمي على «تويتر»، نشر الإرياني مجموعة من الصور مأخوذة من بعض الكتب الدراسية، موضحًا أن «ميليشيا الحوثي تواصل العبث بالمناهج التعليمية في مختلف الصفوف الدراسية، وتسميم عقول الآلاف من الأطفال في مناطق سيطرتها بالمعلومات المضللة، التي لا تمت للواقع بصلة، وغرس الأفكار الإرهابية المتطرفة المستوردة من إيران والبعيدة عن ثقافة اليمنيين وهويتهم التاريخية والحضارية».

وشدد الإرياني، على «خطورة هذه الممارسات التي تحرف العملية التعليمية عن مسارها ودورها البناء، وتوظيفها لصالح فئة دخيلة على ثقافة وهوية المجتمع»، مطالباً المجتمع الدولي والمبعوث الخاص لليمن للقيام بدورهم إزاء هذه الظاهرة الخطيرة، التي تتناقض مع جهود إحلال السلام، وتؤكد مضي ميليشيا الحوثي في مخططها الانقلابي.

وقال الإرياني، إن «ذلك ينذر بجيل قادم من المؤدلجين والمعبئين بثقافة الموت والكراهية»؛ محذرًا من أن ثقافة هؤلاء «لن تقتصر مخاطرها على اليمن بل ستمتد لتشمل المنطقة والعالم».

وقد أكد فريق الخبراء الدوليين المعني بحقوق الإنسان في اليمن، أن «ميليشيا الحوثي عسكرت المدارس في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، وأجبرت المدرسين على تلقين الطلاب شعاراتها، وتحريضهم على الالتحاق بجبهات القتال».

وقال الخبراء في أحدث تقرير لهم، إنه «منذ مايو 2015 وحتى يونيو 2020، قام المشرفون الحوثيون، ومسؤولو وزارة التربية والتعليم في حكومة الحوثيين الانقلابية غير المعترف بها دولياً، والمعلمون المتطوعون باستخدام التعليم وتلاعبوا به بطريقة استراتيجية وواسعة النطاق كجزء من جهود تجنيد الأطفال».

زر الذهاب إلى الأعلى