للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

اليوم الرابع للغزو الروسي.. اشتباكات عنيفة في كييف وتوقيع مزيد من العقوبات على موسكو

يتواصل الهجوم الروسي على أوكرانيا لليوم الرابع على التوالي؛ حيث شهدت الساعات الماضية فرض الولايات المتحدة والعديد من الدول الأوروبية المزيد من العقوبات على روسيا.

اشتباكات وإطلاق نار في كييف

شهدت العاصمة الأوكرانية كييف في ساعات متأخرة من صباح اليوم (الأحد)، اشتباكات وإطلاق نار، واحتمى العديد من سكان المدينة بالملاجئ فور وجود تحذير من غارات جوية محتملة، في الوقت الذي احتشد فيه عدد من المواطنين في مدينة لفيف منتظرين القطارات المتوجهة إلى بولندا.

دول غربية توقع مزيداً من العقوبات على روسيا

أصدرت العديد من الدول الغربية على رأسها أمريكا وبريطانيا بياناً مشتركاً، أعلنت خلاله فرض المزيد من العقوبات على موسكو وعدد من الروس المسؤولين عن الحرب في أوكرانيا، من بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقررت الدول تقييد إتاحة الجنسية والإقامات الذهبية للأثرياء الروس، والعزم على تجميد الأصول المالية لروسيا، وتشديد جميع العقوبات التي من شأنها أن تشل قدراتها العسكرية.

روسيا تغلق مجالها الجوي أمام عدة دول

أعلنت روسيا إغلاق مجالها الجوي أمام الشركات التابعة لسلوفينيا ودول البلطيق (لاتفيا وليتوانيا وإستونيا)، وذلك ضمن ردها على حملات مقاطعة الغرب لها وفرض عقوبات عليها نظير غزوها أوكرانيا.

تعطل الموقع الرسمي للكرملين

أعلن المكتب الرسمي للكرملين عن تعطل الموقع الرسمي الخاص بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في أعقاب هجمات إلكترونية على مواقع أخرى عديدة على الإنترنت خاصة بالحكومة الروسية ووسائل الإعلام الرسمية.

استهداف روسي لمخزن وقود وخط أنابيب غاز 

قامت القوات الروسية بقصف مخزن وقود في مدينة كاسلييف جنوب العاصمة الأوكرانية كييف، كما استهدفت القوات الروسية خط أنابيب للغاز الطبيعي في مدينة خاركيف، ما أدى لاشتعال حريق به. 

القوات الروسية تدخل مدينة خاركيف 

قال مستشار وزير الداخلية الأوكراني، إن مركبات تابعة للقوات الروسية دخلت اليوم الأحد مدينة خاركيف في شمال شرق أوكرانيا. 

وأظهرت مقاطع مصورة بثها هيراشينكو ودائرة الاتصالات الخاصة وحماية المعلومات التابعة للدولة في أوكرانيا عدة مركبات عسكرية روسية خفيفة تتحرك على طول أحد الشوارع. 

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات التابعة لها تحاصر الآن مدينتي خيرسون وبيرديانسك الأوكرانيتين. 

زر الذهاب إلى الأعلى