للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

اليوم الخامس للغزو الروسي.. انفجارات في كييف وخاركيف وأوكرانيا تزعم مقتَل 4300 جندي روسي

تواصل روسيا لليوم الخامس على التوالي عملياتها العسكرية ضد أوكرانيا، في الوقت الذي لا يزال فيه القتال مستمراً بين الطرفين، وسط استمرار التدخلات من الدول الغربية من أجل فرض عقوبات أخرى على موسكو.

انفجارات في كييف وخاركيف

أعلنت أوكرانيا أن العاصمة كييف ومدينة خاركيف ثاني أكبر مدينة في البلاد شهدتا انفجارات صباح اليوم (الإثنين)، كما اشتعلت النيران في مبنى سكني بمدينة تشيرنيف شمال أوكرانيا بعد إصابته بصاروخ. فيما أفادت القوات البرية الأوكرانية أن مدينة زوتمير شمال البلاد تعرضت لهجمات بالصواريخ خلال الليل.

الجيش الأوكراني يواصل تصديه للهجوم الروسي

أصدرت هيئة الأركان العامة للقوات المسـلحة الأوكرانية بياناً أكدت خلاله أن يوم أمس (الأحد) كان عصيباً بالنظر إلى القصف الروسي الكبير الذي حدث، لافتة إلى أن أفرادها في قاعدة فاسيلكيف الجوية العسكرية جنوب غربي كييف، يقاومون القصف الروسي.

أوكرانيا تكشف عن عدد قتـلاها

قالت وزارة الداخلية الأوكرانية إن عدد المدنيين الذين سقطوا منذ بدء الهجوم الروسي وصل إلى 352 مدنياً، فيما أوضح مندوب أوكرانيا لدى الأمم المتحدة أن 16 طفلاً على الأقل لقوا مصرعهم منذ بدء الهجوم، فيما أعلن عن سقوط 4300 جندي روسي.

“غوغل” تعطل خدمة الخرائط في أوكرانيا

أعلنت شركة “غوغل” المالكة لمحرك البحث الشهير، تعطيل خدمة الخرائط الخاصة بها “غوغل ماب” بشكل مؤقت داخل الحدود الأوكرانية، وذلك من أجل دواعي السلامة.

اتصال بين “جونسون” و”زيلينسكي”

أجرى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اتصالاً هاتفياً بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال الساعات الماضية، حيث أكد الرئيس الأوكراني أن الساعات الـ 24 المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لأوكرانيا.

شركة “آيروفولت” الروسية تعلق رحلاتها الجوية لأوروبا

أعلنت شركة آيروفولت الروسية للطيران، تعليق جميع رحلاتها الجوية باتجاه أوروبا اعتباراً من اليوم (الإثنين)، بعد قرار الاتحاد الأوروبي إغلاق مجاله الجوي أمام كافة الطائرات الروسية. 

الروبل الروسي ينخفض بنحو 30%

انخفض الروبل الروسي بنسبة 27% ليصل إلى 114,33 روبل للدولار في التعاملات الدولية اليوم (الإثنين)، بعد فرض الولايات المتحدة وحلفاءها عقوبات جديدة أشد صرامة على روسيا بسبب حربها على أوكرانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى