للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

اليوم السابع للحرب.. الجيش الروسي يعلن سيطرته على مدينة خيرسون.. وزيلينسكي: روسيا تسعى لمحونا

يواصل الجيش الروسي تقدمه في الأراضي الأوكرانية لليوم السابع على التوالي من الحرب الروسية الأوكرانية، أمام مقاومة غير متوقعة من الجانب الأوكراني، وذلك بعد إعلان روسيا القيام بغزو عسكري ضد أوكرانيا.

الهجوم الروسي متواصل واستهداف التلفزيون الأوكراني

ذكرت الداخلية الأوكرانية أن القوات الروسية اقتحمت مدينة خيرسون في جنوب أوكرانيا، فيما استهدف الجيش الروسي التلفزيون الأوكراني ما أسفر عن سقوط قتلـى، كما شن هجومًا صاروخيًا على قاعدة لواء الهجوم الجوي 95 في جتومر شمال غرب كييف، وقصف مدرسة الدبابات ومطارًا في خاركيف.

زيلينسكي يهاتف بايدن.. ويبدي استعداده لمقابلة بوتين

أجرى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي محادثة هاتفية استمرت 30 دقيقة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم (الأربعاء)، معلنًا أنهما ناقشا العقوبات ضد روسيا والدعم الدفاعي لأوكرانيا، وأكد بأنه مستعد لإجراء مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

استبعاد بعض البنوك الروسية من نظام سويفت في أوروبا وحزمة مساعدات لأوكرانيا

وافق مجلس الاتحاد الأوروبي على استبعاد بعض البنوك الروسية من نظام سويفت، كما أعلن صندوق النقد والبنك الدولي عن حزمة مساعدات مالية تصل إلى 3 مليارات دولار لدعم أوكرانيا في الأشهر المقبلة، من أجل تلبية طلبات أوكرانيا المالية العاجلة وذلك اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

قوات روسية تنفّذ إنزالاً في خاركيف

أعلن الجيش الأوكراني أنّ قوات روسية محمولة جوّاً نفّذت ليل الثلاثاء-الأربعاء إنزالاً في خاركيف ثاني كبرى مدن البلاد،

وقال الجيش الأوكراني في بيان إنّ “قوات روسية مجوقلة هبطت في خاركيف وهاجمت مستشفى محلياً، مؤكّداً أنّ قواته تخوض قتالاً ضارياً ضدّ هذه القوات.

الجيش الروسي يعلن السيطرة على خيرسون

أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع إيغور كوناشينكوف أن الجيش سيطر اليوم على مدينة خيرسون في جنوب أوكرانيا، وقال في تصريحات تلفزيونية إن “الوحدات الروسية في القوات المسلحة سيطرت بشكل تام على خيرسون”.

من جهتها، ذكرت السلطات الأوكرانية، أن ميناء ماريوبول الواقع في جنوب شرق البلاد يتعرض لقصف متواصل من القوات الروسية وإنها لا تتمكن من إجلاء الجرحى؛ بينما تحاضر القوات الروسية بالكامل مدينة خيرسون.

زيلينسكي: روسيا تسعى لمحونا

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم إن الكرملين لن يستطيع السيطرة على أوكرانيا بالقنابل والضربات الجوية.

وأضاف في كلمة ألقاها في تسجيل مصور إن الروس لا يعلمون شيئا عن كييف، وعن تاريخنا لأنهم جميعا تلقوا أوامر بمحو تاريخنا ومحو بلدنا ومحونا جميعاً، لافتاً إلى أن نحو 6 آلاف روسي قتلوا في الأيام الستة الأولى من الغزو الروسي لبلاده.

زر الذهاب إلى الأعلى