للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

بعد حديث ولي العهد عن تفضيله.. كل ما تود معرفته عن مسلسل “فاونديشن”

في حوار لمجلة “أتلانتيك”، كشف ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، عن الجانب المتعلق بالهوايات والتفضيلات الدرامية له.

وأوضح ولي العهد أنه يتابع بعض الأعمال الدرامية، كمسلسلي “فاونديشن” و”جيم أوف ثرونز”، مضيفًا أن نوعية الأعمال كمسلسل “هاوس أوف كاردز” لا تناسبه، لأنها تجعله يفكر بالعمل.

وفي هذا التقرير نقدم لك كل ما تود معرفته عن مسلسل “فاونديشن”..

قصة ليست من كوكب الأرض

تعتمد قصة “فاونديشن”، أو “المؤسسة”، على سلسلة روايات إيزاك آزيموف، وتدور حول مجموعة من البشر يقضي أغلبهم الحياة تحت حكم إدارة إمبراطورية فضائية، ويسرد المسلسل هذه القصة على مدار ألف عام.

عُرض المسلسل لأول مرة في 24 سبتمبر 2021، وفي أكتوبر 2021، أُعلن عن موسم ثانٍ من هذا العمل، والعمل من بطولة، كاسيان بيلتون، ولورا بيرن، وجاريد هاريس، وليا هارفي، ولو لوبيل، وتيرينس مان.

يُصنف العمل في فئة الخيال العلمي، وتبلغ حلقات الموسم الأول من المسلسل 10 حلقات، تتراوح مدة الحلقة الواحدة بين ساعة و45 دقيقة، وصُورت مشاهده في أيرلندا.

كيف تطورت الفكرة؟

في 27 يونيو 2017، انتشرت أنباء أن “Skydance Television” تطور مسلسلًا دراميًا مقتبسًا من سلسلة روايات إيزاك آيزموف.

وفي 10 أبريل 2018، أُعلن أن شركة “آبل” من خلال وحدة الفيديو العالمية الخاصة بها، قد اشترت هذا العمل، ووضعته قيد التطوير.

وفي أغسطس 2018 ، أُعلن أن شركة آبل قررت أن يكون الموسم الأول من المسلسل 10 حلقات، وأن تعمل ابنة آيزموف كمنتج تنفيذي، إضافة إلى روبين آيزموف.

ووُصف المسلسل بكونه لعبة شطرنج مدتها ألف عام بين كل الشخصيات الموجودة، وستصبح بعض هذه الشخصيات في النهاية ملوكًا وملكات.

التأجيل بسبب كورونا

في 12 مارس 2020، أوقفت “آبل” تصوير المسلسل في أيرلندا بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وفي 6 أكتوبر من العام نفسه تم استئناف التصوير.

في 27 يناير 2021، أعلن جوير أنه بعد الحجر الصحي وتلقي تنازلات خاصة من حكومة مالطا، سُمح لأعضاء فريق التمثيل وطاقم العمل بالبدء في التصوير في الجزيرة، وانتهى التصوير في أبريل 2021 بعد 19 شهرًا.

زر الذهاب إلى الأعلى