للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

تطورات الغزو.. روسيا تعلن وقفًا مؤقتًا لإطلاق النار.. و”زيلينسكي” يظهر بمكتبه

ظهر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بمكتبه في العاصمة كييف لينفي شائعة مغادرته أوكرانيا، فيما أعلنت روسيا وقفًا مؤقتًا لإطلاق النار لإجلاء المدنيين عبر ممرات إنسانية، كما أعلن الجيش الأوكراني حصيلة الخسائر الروسية منذ بدء الغزو.

“زيلينسكي” يظهر بمكتبه في كييف: أنا باقٍ لحماية الأوكرانيين

نفى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي شائعة مغادرته الأراضي الأوكرانية، وظهر في مقطع فيديو صوره من نافذة مكتبه في العاصمة كييف، قال فيه إنه موجود في كييف، ولم يختبئ وليس خائفًا من أحد، مؤكدًا أنه سيعمل كل ما في وسعه لحماية أوكرانيا.

روسيا تعلن وقف إطلاق النار في أوكرانيا لإجلاء المدنيين

أعلنت روسيا، أمس (الإثنين)، وقف إطلاق النار في عدد من المدن الأوكرانية، اعتبارًا من الساعة السابعة بتوقيت جرينتش من صباح اليوم (الثلاثاء)، للسماح بإجلاء مدنيين عبر ممرات إنسانية.

وأوضحت خلية وزارة الدفاع الروسية المكلفة بالعمليات الإنسانية في أوكرانيا، أن المدن المشمولة بقرار وقف إطلاق النار هي العاصمة كييف ومدن سومي وخاركيف وتشيرنيغيف وماريوبول.

الجيش الأوكراني يعلن الخسائر الروسية.. وزيلينسكي يستدعي قوات حفظ السلام

أعلن الجيش الأوكراني صباح اليوم (الثلاثاء)، حصيلة الخسائر المادية للجانب الروسي منذ بدء الغزو العسكري على أوكرانيا، مبينًا أنه أسقط 52 طائرة مقاتلة و69 طائرة هليكوبتر معادية.

كما وقع زيلينسكي على مرسوم لاستدعاء قوات حفظ السلام الأوكرانية مع عتادها للعودة إلى أوكرانيا والدفاع عن البلاد.

البنتاغون يتّهم موسكو بتجنيد سوريين للقتال في أوكرانيا

اتّهمت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، روسيا بتجنيد مقاتلين سوريين وأجانب آخرين للقتال في أوكرانيا؛ حيث يواجه غزو الجيش الروسي لهذا البلد مقاومة شرسة.

وأفاد مسؤولون بالبنتاغون بأنّ بعض المقاتلين السوريين موجودون بالفعل في روسيا ويستعدّون للانضمام إلى المعارك في أوكرانيا.

بوتين لن يستدعي جنود الاحتياط للحرب في أوكرانيا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، أنه لن يرسل مجندين أو جنود احتياط للقتال في أوكرانيا، مشيرًا إلى أن الهجوم ينفذه عسكريون محترفون يحققون الأهداف المحددة، مؤكدًا أن المجندين لا يشاركون ولن يشاركوا في القتال ولن يستدعي كذلك جنود الاحتياط.

زر الذهاب إلى الأعلى