للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

لمنع إيران من تعريض المنطقة للخطر .. توافق أمريكي خليجي على تطوير الدفاعات الجوية والصاروخية

اتفقت الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي على أهمية تطوير مبادرات للدفاع التكاملي ضد التهديدات الجوية، والصاروخية، والبحرية، وردعها.

وناقش الجانبان، خلال اجتماع لمجموعة العمل الخليجية-الأمريكية المشتركة المختصة بالدفاع الجوي المتكامل والدفاع الصاروخي ومجموعة العمل المختصة بالأمن البحري الذي عقد يوم أمس (الأربعاء) بالرياض، مجموعة من التهديدات التي تواجه المنطقة مع التركيز على المجالين الجوي والبحري.

ورحبت الولايات المتحدة ودول المجلس بفرص العمل المشترك بينها في هذا المجال، بما في ذلك العمل من خلال التدريبات والتمرينات المشتركة لمنع إيران من تعريض المنطقة للخطر من خلال استخدام ونشر الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز والأسلحة البحرية وأنظمة الطائرات بدون طيار المتطورة، ونشرها لهذه الأسلحة في المنطقة، مما يشكل تهديدا واضحا للأمن والاستقرار الإقليميين.

كما أدان الجانبان مجدداً سلوك إيران التخريبي من خلال وكلائها والاستخدام المباشر للصواريخ الباليستية وصواريخ كروز وأنظمة الطائرات بدون طيار المتطورة، حيث استخدمت إيران هذه الأسلحة ودعمت التنظيمات الإرهابية والجماعات المسلحة الأخرى لشن مئات الهجمات في المنطقة.

وشدد الجانبان على أهمية تعزيز قدرة دول المجلس على مواجهة هذه التهديدات بشكل جماعي، ووضعوا رؤية مشتركة لردع التهديدات الأكثر إلحاحاً في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى