للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

الأمير خالد الفيصل يرأس اجتماعاً لتحويل مكة إلى منطقة ذكية (صور)

رأس أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، في مقر الإمارة بجدة، اجتماعًا بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبد الله السواحة، لمناقشة خطط وآليات تحويل منطقة مكة إلى منطقة ذكية.

واطلع الأمير خالد خلال الاجتماع على الأعمال التي نفذتها وزارة الاتصالات ومن أبرزها تطور البنية الرقمية، حيث ارتفع عدد أبراج الجيل الخامس لتصل إلى حوالي 4 آلاف برج، وبلغ متوسط سرعة الإنترنت 155 Mbps، أي أكثر من ضعفي المتوسط العالمي لسرعات الإنترنت، كما ارتفعت سرعة الإنترنت في المنطقة بواقع 63% خلال عام 2021.

كما تم تدريب أكثر من 11 ألف مستفيد من الدورات المباشرة بالتعاون مع إمارة منطقة مكة المكرمة والجامعات بالمنطقة، وبلغ عدد المتطوعين في مبادرة العطاء الرقمي 86 ألف متطوع ومتطوعة، فيما بلغت نسبة مشاركة المرأة في مهن الاتصالات وتقنية المعلومات بالمنطقة 28%.

وتم خلال الاجتماع الاطلاع على أبرز الاستثمارات في المنطقة، حيث تجاوز حجم الاستثمارات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات أكثر من 4 مليارات ريال.

الأمير خالد الفيصل يرأس اجتماعاً لتحويل مكة إلى منطقة ذكية (صور)الأمير خالد الفيصل يرأس اجتماعاً لتحويل مكة إلى منطقة ذكية (صور)الأمير خالد الفيصل يرأس اجتماعاً لتحويل مكة إلى منطقة ذكية (صور)الأمير خالد الفيصل يرأس اجتماعاً لتحويل مكة إلى منطقة ذكية (صور)

زر الذهاب إلى الأعلى